الرئيسية / WhatsApp / حماس تطلق تطعيمات ضد فيروس كورونا في غزة

حماس تطلق تطعيمات ضد فيروس كورونا في غزة

غزة – ميديا نيوز – انطلقت حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في غزة يوم الاثنين باستخدام الجرعات المقدمة من السلطة الفلسطينية والإمارات العربية المتحدة ، مع تلقي العاملين الصحيين أولاً.

تم إعطاء أول ضربة في المنطقة المحاصرة من قبل إسرائيل والتي تسيطر عليها حركة حماس الإسلامية منذ عام 2007 لوزير الصحة الفلسطيني السابق رياض الزعنون في عيادة في مدينة غزة.

وقال مدحت محيسن المسؤول بوزارة الصحة في حماس للصحفيين “تعطى الأولوية للطاقم الطبي الذي يعمل على الخطوط الأمامية في مواجهة الوباء ، ثم للمرضى المسنين”.

يوم الأحد ، وصلت حوالي 20 ألف جرعة من لقاح Sputnik V الروسي إلى غزة عبر معبر رفح مع مصر ، مما يعني أنها لم تمر عبر إسرائيل.

نظم التسليم محمد دحلان ، وهو مسؤول سابق في السلطة الفلسطينية انفصل عن الرئيس محمود عباس ويعيش الآن في المنفى في أبو ظبي.

وسلمت السلطة الفلسطينية ، بقيادة حركة فتح بزعامة عباس ، في وقت سابق من هذا الشهر 2000 جرعة من سبوتنيك V إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم الذي يربط إسرائيل بالقطاع.

وكانت إسرائيل قد منعت في وقت سابق شحنة لقاح تابعة للسلطة الفلسطينية من دخول غزة.

قال الفرع العسكري الإسرائيلي المسؤول عن الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن القرار “السياسي” مطلوب قبل السماح بإيصال اللقاح إلى الجيب حيث شنت إسرائيل ثلاث اعتداءات على حماس منذ عام 2008.

وقد أدانت السلطة الفلسطينية وحركة حماس عرقلة إسرائيل كجريمة دولية ، بينما دعت الأمم المتحدة إسرائيل ، الرائدة حاليًا في العالم في التطعيمات للفرد ، إلى ضمان تلقيح الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل 23 وفاة و 3644 إصابة كورونا جديدة

ميديا نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن تسجيل 23 حالة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم