الرئيسية / WhatsApp / حماس تطلق 70 صاروخا وقذيفة على المستوطنات بمحيط غزة ردا على قصف مواقعها..صور وفيديو

حماس تطلق 70 صاروخا وقذيفة على المستوطنات بمحيط غزة ردا على قصف مواقعها..صور وفيديو

تصعيد جديد في القطاع ينهي الهدنة بعد ساعات من مغادرة وفد من قيادة حماس الى مصر .. “القسام” تعلن مسؤوليتها عن قصف المستوطنات واطلاق 70 صاروخا وقذيفة على المستوطنات بمحيط غزة ردا على قصف مواقعها.. واستشهاد فلسطيني.. ونتنياهو يجري مباحثات حول الازمة مع وزير الدفاع وقادة للجيش

ميديا نيوز – غزة – وكالات – أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس″، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لحدود قطاع غزة، منذ ساعات مساء الأربعاء، بعد ساعات من مغادرو وفد من قيادات حركة حماس الى مصر لاجراء المزيد من المحادثات حول الهدنة.

وقالت مصادر ميدانية ان تم إطلاق 70 صاروخا وقذيفة حتى الآن على مستوطنات إسرائيلية بمحيط غزة، وتم اعتراض 11 صاروخا أطلقت من غزة بواسطة نظام القبة الحديدية، ويجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مباحثات حول غزة مع وزير الدفاع وقادة للجيش.

وقصفت مقاتلات إسرائيلية، في ساعة مبكرة الخميس، موقعين تابعين لفصائل فلسطينية، في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، أن “الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على موقع “فلسطين” شمالي قطاع غزة، و”تونس″ جنوبي القطاع″.

ولم تسجل وزارة الصحة الفلسطينية أي إصابات حول هذا الحادث.

وتسود حالة من التوتر الشديد في قطاع غزة، منذ الأربعاء، حيث يتبادل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي القصف المتواصل.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب، أصدرته اليوم، ووصل الأناضول نسخة منه: “ردًا على العدوان، المقاومة الفلسطينية تقصف منذ ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية”.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية مساء الاربعاء، 12 مواقعا تابعا لكتائب القسام، الأول، قرب حدود مدينة رفح، جنوبي القطاع، والثاني شمالي القطاع، والثالث والرابع غربي غزة”، فيما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطيني (علي الغندور 33 عاما) في غارة إسرائيلية شمالي قطاع غزة.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مرصدًا لكتائب القسام، شرقي مدينة غزة، مساء اليوم. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، عن وصول 4 إصابات إلى مستشفياتها جراء القصف.وقال الجيش الإسرائيلي في بيان سابق: “أغارت مقاتلاتنا على 12 هدفًا إرهابيًا في قطاع غزة، تشمل منشآت لإنتاج عوامل بناء الأنفاق ولوحات إسمنتية للأنفاق، بالإضافة إلى فتحة نفق إرهابي بحري في منطقة الساحل، وأهداف إرهابية أخرى في عدة مجمعات عسكرية”.

من جهتها قالت حركة حماس على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم: “‏بعزيمة الرجال وبإرادة الأبطال كان الوعد وحان الوفاء لدماء الشهداء، فها هي المقاومة الباسلة تصر و بكل شموخ وإباء وتحمل للمسئولية الكبرى، على قلب موازين المعركة مع العدو وتخوضها بكل ثقة واقتدار، فشعبنا الذي احتضن المقاومة وما زال وخرج هؤلاء الرجال يستحق كل هذه”.

 ونقلت وسائل إعلام عبرية من بينها القناة العاشرة العبرية، عن نجمة داوود الحمراء (مؤسسة إسعاف غير حكومية) أن “الصواريخ أطلقت من قطاع غزة نحو جنوبي إسرائيل”.

ووفق المصدر ذاته “تسببت شظايا الصواريخ بإصابة ثمانية أشخاص بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة؛ فضلا عن إصابة 25 آخرين بالهلع”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق الأربعاء، إن 36 صاروخًا أطلقت من غزة، اعترضت القبة الحديدية 4 منها، بينما معظمها سقطت في مناطق مفتوحة.

وفي وقت سابق مساء الأربعاء، دوّت صافرات الإنذار في مستوطنات ومدن منطقة غلاف غزة، بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف موقع تابع لحركة “حماس” في القطاع.

وقال الجيش، في بيان، إن “قصف الموقع جاء ردًا على إطلاق نار على آلية هندسية، قرب السياج الفاصل على الحدود بين إسرائيل والقطاع”.

كما أعلن جيش الاحتلال “حالة التأهب القصوى في المنطقة، وإغلاق طرق قرب مستوطنة (ناحل عوز) وتجمع أشكول (جنوب) خشية تعرض سيارات ومارّة للقنص من القطاع”.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة رانيا تكرم المعلمين الفائزين بجائزة المعلم المتميز – صور

 ميديا نيوز – كرمت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأربعاء، في قصر الثقافة في مدينة الحسين ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: