الرئيسية / أفغانستان / “داعش” يتبنى قتل ثلاث موظفات في تلفزيون بأفغانستان

“داعش” يتبنى قتل ثلاث موظفات في تلفزيون بأفغانستان

ميديا نيوز – تبنى تنظيم “داعش” قتل ثلاث موظفات في محطة تلفزيون أفغانية بالرصاص في جلال آباد بشرق البلاد أمس الثلاثاء، وفق موقع “سايت” الأمريكي المتخصص بمراقبة المواقع الإلكترونية “الجهادية”.

وبحسب الموقع، قال تنظيم “داعش”: “جنود الخلافة استهدفوا ثلاث نساء صحافيات يعملن لإحدى وسائل الإعلام الموالية للحكومة الأفغانية المرتدة”.

من جانبه، أشار المتحدث في مستشفى ننغرهار الإقليمي، زاهر عادل، إلى أنه تم نقل جثث الموظفات الثلاث إلى المستشفى، فيما أصيبت امرأتان أخريان بجروح أيضا، في حين أفاد مدير محطة “انيكاس تي في”، زلماي لطيفي، بأن الموظفات الثلاث قتلن في هجومين منفصلين، وقال: “لقد قتلن جميعهن…كن عائدات الى المنزل من المكتب سيرا حين تعرضن لإطلاق النار”، لافتا إلى أن النساء الثلاث يعملن جميعا في قسم الدبلجة بالتلفزيون.

كما علق الرئيس الأفغاني أشرف على هذه الحادثة قائلا: “مع هذه الهجمات الجبانة وعبر التسبب بالرعب، لا يمكن لحركة طالبان أن تسكت الأصوات التي تعبر عن نفسها بقوة للدفاع عن الجمهورية والنجاحات التي تحققت في العقدين الماضيين”، إذ أعلنت الشرطة عن توقيف مهاجم ينتمي إلى حركة “طالبان”، فيما نفت الحركة أي ضلوع لها في هذا الهجوم.

“فرانس برس”

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصف صاروخي يستهدف مطار أربيل في كردستان العراق – فيديو وصور

ميديا نيوز – وكالات – أفادت مصادر صحفية في العراق مساء يوم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم