الرئيسية / WhatsApp / “د.ليندا حجازي “…اليوم تغني على مسرح وديع الصافي – مسرح القناطر – الفحيص.

“د.ليندا حجازي “…اليوم تغني على مسرح وديع الصافي – مسرح القناطر – الفحيص.

رسمي محاسنة : ميديا نيوز – خاص

الفنانة “د. ليندا حجازي” التي حصلت مؤخرا على شهادة الدكتوراه،ستظهر اليوم على مسرح وديع الصافي – مسرح القناطر، وهي صوت مثقف،مجتهده، ومؤمنة بالأغنية الأردنية، و منحازة لها،شاركت بالكثير من المهرجانات، وحصلت العام الماضي على جائزة دولية،بعملها “ماذا بعد” الذي مثلت الأردن في الاحتفال الرسمي بذكرى الـ 70 توقيع الإعلان العالمي لحقوق الانسان، الذي أقيم في روما – ايطاليا.

وتقول ” د. ليندا حجازي” ان مهرجان الفحيص ، منجز وطني استطاع بجهود أبناء الفحيص ان يسجل هذا الحضور وهذا الاحترام على مستوى الأردن، ومستوى العالم العربي.ونقدر لادارة المهرجان هذا الاهتمام بالفنان الأردني من خلال هذه المشاركة الحقيقية والفاعلة للفنان الاردني ضمن البرنامج الفني والثقافي”.

وحول الاغنية الاردنية، تقول “د.ليندا” ” ان مراجعة سريعة للماضي القريب، فإننا نلمس هذا الحضور الكبير للاغنية الاردنية، سواء لرواد الاغنية الاردنية ، الذين ساهموا بنشرها والتعريف بها، ومثلوا الاغنية الاردنية في المسارح العربية والعالمية، او من خلال اسماء الفنانين العرب، حيث هناك قائمة من النجوم العرب، بعضهم حقق النجومية بالاغنية الأردنية التي طارت به وطافت بمختلف ارجاء الوطن الكبير، وبعض نجوم الغناء العربي كانوا يحرصون على تتضمن مسيرتهم الغنائية، واحدة من اللون الاردني ببساطة وعمق مفرداته، وسحر الجملة اللحنية على إذن ووجدان المتلقي، اقول هذا لأصل إلى نتيجة وهي ان الاغنية الاردنية فيها كل مقومات النجاح، لكننا نصطدم بمسألة الانتاج الغائب تقريبا، وايضا مسالة الاهتمام والترويج، وهما عمليتان متكاملتان في المسالة الفنية”.

 

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

CNN : أنصار البشير حاولوا تهريبه من سجنه المُحصن بعدما اقتحموه

الخرطوم – ميديا نيوز – حاول أنصار للرئيس السوداني المعزول عمر البشير تهريبه من محبسه ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم