الرئيسية / WhatsApp / ” د.محمد أبو رمان” وزير الثقافة والشباب…يعلن افتتاح فعاليات مهرجان مسرح الطفل الاردني ” 15″

” د.محمد أبو رمان” وزير الثقافة والشباب…يعلن افتتاح فعاليات مهرجان مسرح الطفل الاردني ” 15″

اولى عروض المهرجان..مسرحية” سنبلة نعنوع”..تعزيز قيم المواطنة والانتماء…

 

رسمي محاسنة:ميديا نيوز.

الأطفال يرسمون البهجة والفرح في مدخل المركز الثقافي الملكي، ويزينون المسرح، في افتتاح مهرجان مسرح الطفل الأردني الخامس عشر الذي افتتحه وزير الثقافة والشباب ” د.محمد أبو رمان”.

قبيل الافتتاح كانت فرقة” نزار الشريف” التي التف الأطفال حولها في كرنفال احتفالي، من  اللعب مع الشخصيات كرتونية، الى الرسم على الوجوه، والغناء الوطني والموسيقى.

افتتاح المهرجان الرسمي الذي أعلنه ” د. أبو رمان” بحضور ضيوف المهرجان، الاستاذ اسماعيل عبدالله” الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، و”غنام غنام، وحسن نفالي” من الهيئة أيضا، كما حضر الافتتاح، نقيب الفنانين الاردنيين ” حسين الخطيب”، وأمين عام الثقافة، ” هزاع البراري”،ومدير مديرية المسرح والفنون – مدير المهرجان” محمد الضمور”، ومدير مهرجان رمّ المسرحي” د. محمد خير الرفاعي”.

وقد تم عرض “برومو” تضمن مشاهد من المهرجان السابق، ولقطات من المسرحيات الأربع المشاركة في المهرجان،والذي تولت فيه”رندا ساري” عرافة الحفل.

الفقرة الرئيسية لحفل الافتتاح كانت مع فرقة ” صبا للتراث”، 10 فتيات، و6 فتيان، وعازفي ناي وكمان، بقيادة وإشراف الفنان نبيل الشرقاوي.

الحضور الانيق، والصوت الجميل، بمرافقة العازفين، وبرنامج وطني وعروبي،صفق له الجميع احتراما، في استهلال ذكي، له علاقة بتنشيط الذاكرة، بأن عمان و الأردن في القلب، في وقت تتداعى فيه الأمور داخليا وخارجيا، للتشكيك والتهديم، وتغييب الهوية الوطنية الأردنية، فتغني الفرقة” عمان في القلب” التي أبدعها الشاعر الكبير” سعيد عقل” ،وألحان الكبار” الرحابنة، مع ارتجال بالربط بينها وبين أغنية” وين ع رام الله”.ثم اغنية”  قتالة عيون الهوى” وعودة لأغنية” وطني الأكبر” ، الى رائعة توفيق النمري” ضمة ورد”،وبعدها الاغنية الوطنية” أنا العطشان ماليش ميه الا فلسطين”.

وختمت فرقة” صبا للتراث” أغنية ” الورد جميل”.

وقد قام وزير الثقافة والشباب” محمد أبو رمان”  بالترحيب بالأطفال المشاركين، والإعلان عن بدء فعاليات المهرجان.

وقبل ذلك وبعد أن سلم هو والامين العام على فرقة” صبا للتراث”، اعلن بان وزارة الثقافة ستحتضن هذه الفرقة، من خلال مركز الفنون الجميلة.

اولى عروض المهرجان كانت مسرحية” سنبلة نعنوع” من تاليف د. مظفر الطيب، وإخراج” عيسى الجراح”، وهي مسرحية تركز على مجموعة من القيم الوطنية، والإعلاء من شأن الوطن، اضافة الى مسألة السلوكيات، كل ذلك بأسلوب فني ، تم فيه توظيف عناصر العرض المسرحي، للتأكيد على مقولة المسرحية.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصدير ازمات الاحتلال الاسرائيلي الي قطاع غزة

 سري القدوة تمارس سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي سياستها الارهابية بحق ابناء الشعب الفلسطيني وتعلن الحرب ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم