الرئيسية / WhatsApp / رئيس الجمهورية يجتمع بالقوى الشيعية والسنية والكردية الرافضة لنتائج الانتخابات بعد وقت قريب …

رئيس الجمهورية يجتمع بالقوى الشيعية والسنية والكردية الرافضة لنتائج الانتخابات بعد وقت قريب …

علي الكعبي – بغداد

كشفت مصادر سياسية مطلعه، يوم الثلاثاء، أن اجتماعاً موسعاً يضم رئاسة الجمهورية وزعماء الكتل الشيعية والسنية والكوردية سيعقد خلال الساعات المقبلة للتوصل إلى تفاهمات بشأن ما أفرزته نتائج الانتخابات البرلمانية وتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال احد المصادر الذي لم يعلن عن اسمة  في تصريح نقلته وكالات الانباء العراقية المحلية  إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، سيعقد خلال الساعات المقبلة اجتماعاً مع الاطار التنسيقي (القوى السياسية الشيعية)، اضافة الى القوى السياسية الكوردية والسنية المعترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن قوى سياسية جددت أمس الأول الأحد، رفضها لنتائج الانتخابات التشريعية في العراق، داعين رئيس الجمهورية إلى التدخل.

وعقدت قوى ما يعرف بالاطار التنسيقي -مكون من القوى الشيعية بخلاف التيار الصدري-، وتحالف “عزم” برئاسة خميس الخنجر، والاتحاد الوطني الكوردستاني، اجتماعاً في مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،.

واتفقت القوى المجتمعة على تأكيد رفضها لنتائج الانتخابات، مطالبة رئيس الجمهورية الى التدخل باعتباره حاميا للدستور لـ”منع اتجاه الاحداث نحو ما هو اخطر”.

 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، حذر الإطار التنسيقي (القوى السياسية الشيعية)، من عدم تنفيذ مطالب المتظاهرين والمعتصمين عند بوابة المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.

 

وقال القيادي في تحالف الفتح، احد ابرز قوى الإطار التنسيقي أبو ميثاق المساري، ، ان “مهلة الـ72 ساعة التي منحها المتظاهرين والمعتصمين عند بوابة المنطقة الخضراء لتنفيذ مطالبهم انتهت، ولهذا على المفوضية والجهات المختصة الأخرى تنفيذ المطالب”، مشددا على ان “عدم تنفيذها سيدفع المتظاهرين الى تصعيد الاحتجاج حتى تحقيق المطالب”.

 

الى ذلك اشارت تقارير صحفية في وقت سابق اليوم، بعقد اجتماع لتنسيقية المتظاهرين المعتصمين أمام المنطقة الخضراء الرافضين لنتائج الانتخابات، مشيرا إلى أن هناك نية لدخول المتظاهرين الى المنطقة الخضراء والاعتصام أمام مقر مفوضية الانتخابات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصريون يتداولون فيديو “الكرسي” للسيسي على نطاق واسع.. شاهد الفيديو

القاهرة – ميديا نيوز  أثار فيديو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، انتباه عدد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم