الرئيسية / WhatsApp / رغم انتصارها الأخير, هل تتراجع شعبية حماس في القدس ؟

رغم انتصارها الأخير, هل تتراجع شعبية حماس في القدس ؟

مراد سامي – ميديا نيوز – أظهرت الدراسات المسحية التي عقبت معركة سيف القدس بين الفصائل الفلسطينية المقاومة في قطاع غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاعا ملحوظا في شعبية حماس على حساب بقية الفصائل.
اليوم وبعد مرور قرابة الشهر ونصف على انتهاء موجة التصعيد الأخيرة بدأ الحديث في الأوساط الفلسطينية عن فاعلية الدور الحمساوي في دعم الشعب الفلسطيني في ظل فشلها في تسريع عملية اعمار قطاع غزة وتجدد المواجهات بين القوات الإسرائيلية وسكان القدس الشرقية المحتلة.

هذا وقد تراجعت شعبية رئيس حماس في قطاع غزة يحي السنوار بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة في القدس بسبب ما اعتبره المقدسيون تخليا من حماس عنهم وتنصلا من وعودها بمساندتهم في معركتهم ضد دولة الاحتلال.

وتركز القيادة الحمساوية في الوقت الراهن جهودها لإيجاد صيغة لإدخال المساعدات الدولية والأموال الموجهة لإعادة اعمار قطاع غزة في ظل فيتو دولي ضد استلام حماس لهذه الأموال مباشرة.

وتشير مصادر مطلعة أن استياء سكان حي الشيخ جراح والأحياء المجاورة من حماس مرده الوعود التي قدمتها الحركة بمساندة الفلسطينيين في القدس إعلاميا وميدانيا عبر امدادهم بمساعدات ماليا مباشرة وتكليف محامين للدفاع عنهم في أروقة المحاكم الإسرائيلية.

ويطالب المقدسيون حركات المقاومة باستكمال المعركة ضد دولة الاحتلال حال فشل موجة التصعيد الأخيرة في تحقيق الأهداف المنشودة أو على الأقل مساندة سكان القدس العزل في مواجهة القوات الإسرائيلية المدججة بالسلاح والمحاكمات العسكرية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية -رفح يقودون السباق الأكبر من أجلهم … رياضة من أجل فتيات فلسطين – صور

(Big Ride for PALESTINE) الراكب الكبير لفلسطين أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم