الرئيسية / WhatsApp / رفض فلسطيني لتسييس حادثة وفاة الناشط بنات

رفض فلسطيني لتسييس حادثة وفاة الناشط بنات

لارا احمد – ميديا نيوز – علق عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د.يوسف الحساينة على وفاة النشاط السياسي المعارض نزار خليل بنات لدى إيقافه من وحدات الأمن الفلسطينية تنفيذاً لمذكرة ضبط صادرة عن النيابة العمومية.

وقال د.يوسف الحساينة: “نزار بنات أيقونة الأحرار ورمز من رموز المعارضة الوطنية الصادقة لنهج الاستسلام يغادرنا شهيداً مظلوماً على أيدى أجهزة الأمن المنقلبة على القيم الوطنية”.

وتابع د. الحساينة:” إن جريمة اغتيال الناشط والمناضل السياسي نزار بنات، على يد أجهزة أمن السلطة الفلسطينية يضع تلك الأجهزة محل اتهام مباشر، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق وطنية في هذه الجريمة”.

هذا وانتقد الحساينة مسارعة بعض الفصائل لاستغلال الحادث الأليم سياسياً بدل التركيز على استرداد حق عائلة بنات مؤكداً أن بعض الجهات-بمن فيها حماس-لا تتحرك إلا وفقاً لمنطق حزبي براغماتي .

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد هاجمت السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس ووصفتها بالفاقدة للشرعية واعتبرت أن العقيدة الأمينة للقوات في رام الله فاسدة وغير وطنية.

واعتبرت حماس في بيانها أن “رئيس الحكومة محمد اشتية يتحمل المسؤولية الأولى عن الجريمة”.

وتراجعت حماس عن انتقاداتها اللاذعة ضد السلطة في رام الله نظراً لحساسية الوضع السياسي في فلسطين مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة استرداد حق نزار بنات عبر معاقبة المسؤولين عن وفاته.

ولم تصدر قيادة حماس حتى اللحظة أي بيان للرد على اتهامها بتغذية الفوضى والانفلات الأمني في الضفة الغربية ومحاولة الانقلاب على السلطة الفلسطينية هناك في سيناريو مشابه لما وقع في قطاع غزة صيف العام 2007.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية -رفح يقودون السباق الأكبر من أجلهم … رياضة من أجل فتيات فلسطين – صور

(Big Ride for PALESTINE) الراكب الكبير لفلسطين أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم