الرئيسية / WhatsApp / “سحلها وضربها ثم حملوها للسيارة”.. فيديو اعتداء قوات الاحتلال على فتاة فلسطينية في النقب

“سحلها وضربها ثم حملوها للسيارة”.. فيديو اعتداء قوات الاحتلال على فتاة فلسطينية في النقب

ميديا نيوز – وكالات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات إخبارية فلسطينية، الخميس 13 يناير/كانون الثاني 2022، مقطع فيديو يوثق اعتقال فتاة فلسطينية بعد سحلها وضربها من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة النقب.

اعتقال الفتاة بشكل تعسفي، جاء على أثر مظاهرات حاشدة شارك فيها مئات الفلسطينيين في منطقة النقب داخل أراضي 48، تنديداً بأعمال التجريف للأراضي بهدف الاستيلاء عليها في قرية الأطرش مسلوبة الاعتراف.

اعتداء قوات الاحتلال على فتاة فلسطينية في النقب

مقطع الفيديو الذي تناقلته وسائل الإعلام الفلسطينية وكذلك نشطاء على منصات التواصل، تضمَّن قيام جنود من جيش الاحتلال بالإمساك بالفتاة من أجل اعتقالها، وقد حملها 6 من الجنود وساروا بها قرابة 200 متر؛ من أجل وضعها في سيارة الشرطة الإسرائيلية، لنقلها بعد ذلك إلى قسم الشرطة.

تخلَّل مقطعَ الفيديو صرخاتُ الفتاة الفلسطينية ومحاولات من شابات فلسطينيات أخريات تخليص الفتاة المعتقلة من أيدي قوات الاحتلال، لكن دون جدوى.

تزامن اعتقال الفتاة مع اعتقال عشرات من المحتجين الفلسطينيين وكذلك إصابة العشرات  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، مساء الخميس، خلال قمع الشرطة الإسرائيلية تظاهرة شعبية حاشدة.

كذلك، تم نقل 3 مصابين على الأقل إلى المستشفيات، بينهم شاب (20 عاماً)، أصيب بجروح متوسطة في رأسه، إثر إصابته برصاصة معدنية، ورجل يبلغ من العمر 65 عاماً، أصيب بجروح طفيفة في ظهره. كما اعتقلت وحدات خاصة من الشرطة الإسرائيلية عدداً من المتظاهرين، بينهم فتاة تم سحلها على الأرض والاعتداء عليه، وفق ما تناقلته وسائل إعلام فلسطينية.

في حين شارك في التظاهرة التي دعت إليها اللجنة التوجيهية العليا لعرب النقب، أكثر من ألفي شخص قرب مفترق قريتي سعوة والأطرش.

ما رفع المتظاهرون اللافتات المنددة بأعمال التجريف والممارسات القمعية وحملة الاعتقالات التي شنتها الشرطة الإسرائيلية بحق أهالي النقب، والتي طالت 65 شخصاً، منهم نساء وأطفال.

فيما قمعت الشرطة الإسرائيلية التظاهرة بإطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة تجاه المشاركين، كما اعتدت على الطواقم الصحفية الموجودة في المكان.

من جهتهم، تصدَّى المتظاهرون لقمع الشرطة الإسرائيلية وأغلقوا شارع (رقم 31) المركزي بمنطقة الجنوب، مؤكدين استمرارهم في النضال حتى رفع اليد عن أراضيهم.

تأتي هذه التظاهرة ضمن جملة من الفعاليات التي أعلنت عنها اللجنة التوجيهية العليا لعرب النقب، تنديداً بتواصل الممارسات القمعية ضد أهالي النقب وأراضيهم وممتلكاتهم.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة حزينة.. وفاة سعودي وابنته غرقاً في سيول ميسان

تفاصيل الحادثة المأساوية والحزينة رواها الابن عبد الرحمن  ميديا نيوز – أكثر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم