الرئيسية / Jarash festival / سلطان الطرب “جورج وسوف” يشعل المسرح الجنوبي في جرش – فيديو وصور

سلطان الطرب “جورج وسوف” يشعل المسرح الجنوبي في جرش – فيديو وصور

رسمي محاسنة : ميديا نيوز – جرش.

سحر جرش، ونجومية وكاريزما “جورج وسوف” هذه الثنائية ربما تساعدنا على فهم تلك الكيميا التي تربط ما بين “الوسوف” ومابين الجمهور، هذه العلاقة الفريدة، التي انعكست في مشهد بصري مدهش، لجمهور بقي طوال الامسية يقف ويردد ويغني،رغم الغياب لفترة طويلة، والمرض الذي انعكس على ” اللياقة الصوتية” للفنان.

على مدار مشاركات “الوسوف” في جرش، فإن هناك حالة عشق ما بينه وما بين جرش وجمهوره ومدرجة الجنوبي،فهو من الفنانين الذين يحبون جرش، وعندهم وفاء لهذا المهرجان، وهو يدرك ايضا ان جمهور جرش دائما يستقبله بشكل مختلف، ويتفاعل مع كل ما يصدر عنه من غناء وحركة وكلام و”قفشات”.

ليلة من ليالي جرش،كان الفرح هو عنوان هذا الحضور الجماهيري الكبير في المسرح، واذا كان “الفرح” والبهجة من عناوين المهرجان، فان ليلة”الوسوف” كانت من الليالي الفريدة، فلم يكن الفعل الفني على المسرح فقط، انما كان هناك لوحات كثيرة متناثرة على جنبات المدرج،باساليب تعبيرية كثيرة، منها من يردد”ابو وديع” ومنهم من يردد مع النجم، ومنهم من يغني في حالة صمت الفنان على المسرح، اضافة الى تشكيلات لصور”ابو وديع” ولافتات متناثرة في المدرج.

الجمهور الكبير ومنذ لحظة الإعلان عن دخول “الوسوف” وحتى تكريمه، وهو في حالة فرح على مدار الحفل،حيث التفاعل والاندماج مع الأغاني،وهذا الشغف الكبير، والعلاقة التفاعلية القوية التي ترصد كل حركة وهمسة على المسرح، لتجد صداها على المدرج الكبير.

الامسية فنيا استعاد فيها الفنان “جورج وسوف” معظم أغانيه القديمة الاكثر شهرة وجماهيرية،التي ماتزال في ذاكرة الجمهور بأجياله المختلفة ،حيث قدم اغاني “يابياعين الهوى” و”ياليل العاشقين”و”كلام الناس” و” الهوى سلطان” و”حلف القمر”، و”صابر وراضي” و”لو نويت” و”طبيب جراح”و”قلب العاشق”وغيرها.

ولو عدنا الى تاريخ هذه الاغاني نجد انها كانت الاكثر انتشارا، وأنها ساهمت في تشكيل الذائقة الفنية عند اكثر من جيل في العالم العربي، وانها من نوع الاغاني المتجددة، نظرا لمواضيعها الانسانية، وجملتها اللحنية، حيث الاختيارات الدقيقة ل”الوسوف” انعكست على نوعية اغانية، وهذه واحدة من اسرار نجوميته العالية،لذلك كان طبيعيا هذا الاحتفاء الجماهيري الكبير به، فالجمهور كان يستدعي ذاكرته ويسمعها اكثر من سماعه للصوت الحقيقي على المسرح.

ستبقى هذه الامسية حاضرة في صفحات فرح جرش،بعيدا عن الذين يرقصون في عتمة المزايدات،لان واحدة من رسائل المهرجان، ان يخلق اجواء من البهجة بعد مرحلة صعبة مرت على الاردن والعالم.

مدير المهرجان” ايمن سماوي” قام بتكريم الفنان “جورج وسوف” تقديرا لمشاركته في المهرجان.

لحظة وصول الفنان جورج وسوف الى المسرح الجنوبي – جرش (خاص وحصري)

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان قلب الامة النابض

سري القدوة الأحد 17 تشرين الأول / أكتوبر 2021. تلك الحالة الصعبة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم