الرئيسية / WhatsApp / سيكون طويلا وشاقا وفي ظرفٍ زمنيٍّ قصيرٍ..الدوري الجزائري ينطلق في 20 نوفمبر بدون جمهور  

سيكون طويلا وشاقا وفي ظرفٍ زمنيٍّ قصيرٍ..الدوري الجزائري ينطلق في 20 نوفمبر بدون جمهور  

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

قررت الحكومة الجزائرية السماح بانطلاق الموسم الجديد من دوري كرة القدم “بدون جمهور” اعتباراً من الجمعة 20 تشرين الثاني/نوفمبر، على تبدأ التدريبات في 20 سبتمبر، بحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة.

وجاء في البيان “طبقا لتعليمات الوزير الأول (رئيس الوزراء) الذي كلف وزير الشباب والرياضة بدراسة إمكانية الاستئناف التدريجي للأنشطة الرياضية بدون جمهور مع مختلف الاتحاديات الرياضية الوطنية، وبعد المصادقة على البروتوكولات الصحية تقرر انطلاق بطولة الرابطة الاحترافية الأولى لكرة القدم، كمرحلة أولى ابتداء من يوم الجمعة 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020“.

كما تقرر “استئناف تدريبات نوادي كرة القدم للرابطة الاحترافية الأولى، كمرحلة أولى ابتداء من يوم الأحد 20 سبتمبر 2020“.

أما العودة للتدريبات بالنسبة “للاختصاصات الرياضية الجماعية، المعنية بالمنافسات الدولية”، فستكون ابتداء من 13 سبتمبر، بحسب البيان.

وكانت الحكومة قررت وقف كل الانشطة الرياضية ابتداء من 16 مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبعد تردد طويل، قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم في 29 يوليو إعلان نهاية موسم 2019-2020 وتتويج نادي شباب بلوزداد بطلاً بما أنه كان متصدرا للترتيب عند توقف المنافسة.

طما طالب الإتحاد الجزائري لكرة القدم، أندية بطولة القسم الوطني الأوّل بِاحترام أجندة المنافسات المحلية لِموسم 2020-2021.

ومعلوم أن مضمار البطولة الوطنية للموسم الجديد يضمّ على غير العادة 20 ناديا عوضا عن 16 فريقا، في سباق مدّته 38 جولة بدلا من 30 مشهدا.

وحدّدت الفاف شرط وجوب إجراء الفريق مباراة محلية (البطولة الوطنية أو كأس الجمهورية)، يومَين أو ثلاثة أيّام قبل خوضه مواجهة في رابطة أبطال إفريقيا أو كأس “الكاف” أو منافسة رسمية دولية أخرى. كما يمتثل النادي لِنفس الشرط ويلعب مباراة محلية يومَين أو ثلاثة أيّام، بعد خوضه مواجهة رسمية إفريقية أو دولية.

ودأب مسؤولو الأندية على مطالبة رابطة الكرة المحترفة بِتأجيل مقابلات فرقهم، التي تُشارك في رابطة أبطال إفريقيا أو كأس “الكاف” أو كأس العرب للأندية البطلة، بِحجّة تجنّب إرهاق اللاعبين وتعرّضهم للإصابات. وهو ما أشعل فتيل الخلافات بين الأندية والرابطة، وأخلط الأجندة، ومدّد عمر الموسم الكروي.

وتماعتماد شباب بلوزداد بطلا للموسم الكروي 2019-2020، وصعود الأندية الأربعةالأولى من الرابطة المحترفة الثانية (أولمبي المدية، شبيبة سكيكدة، ودادتلمسان، سريع غليزان) إلى الرابطة المحترفة الأولى، مع إلغاء نزول الأنديةالثلاث من الرابطة الأولى إلى الثانية، وبالتالي ستتكوّن الرابطة المحترفةالأولى رسميا من 20 فريقا بداية من الموسم القادم 2020-2021وسیمثلالجزائر قاريا الموسم المقبل، الأربعة الأوائل في جدول الترتیب، بحیثسیشارك شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في رابطة الأبطال، فيما سیمثل وفاقسطيف الجزائر في كأس الكونفيدرالية الإفريقية (الكاف)وستتشكلالرابطة المحترفة الثانية الموسم المقبل من فوجين، كلّ فوج يضمّ 18 ناديا،بحسب نظام المنافسة الجديد المصادق علیه من قبل أعضاء الجمعیة العامة، علىأن يتشكل القسم الثالث من 6 أفواج، منھا 4 في الشمال وقسمین في الجنوب،وجهوي أول ثم ثاني بالأفواج حسب العدد في كل رابطة.

ترسيم الصعود دون نزول وبقدر ما خلف موجة من الارتياح وسط الأندية الصاعدة وحتى التي كانت عرضة للسقوط الحر فإنه يطرح الكثير من التساؤلات حول مستقبل الكرة الجزائرية بحكم أنه يخدم مصالح الجميع وقد لا يصب في خدمة النواحي الفنية ومستقبل الكرة الجزائرية، خصوصا وأنه قد تلحقه تبعات انطلاقا من الموسم المقبل، سواء من الناحية التنظيمية وصعوبة ضبط الرزنامة، أو من نواحي أخرى قد يترجمها تراجع أداء الأندية في مختلف المستويات.

ومنذ 31 اغسطس، خففت الحكومة إجراءات الحجر المتّخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ في ضوء تراجع أعداد الاصابات الجديدة بفيروس “كوفيد-19“.

ووصل عدد الاصابات بالفيروس حتى الخميس الى 48496، منها 1620 حالة، وفاة بحسب وزارة الصحة.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاجأها على السجادة الحمراء .. خطوبة الفنانة بشرى (فيديو وصور)

ميديا نيوز – فوجئت الفنانة المصرية بشرى في ختام مهرجان الجونة السينمائي، بزميلها الفنان خالد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم