الرئيسية / WhatsApp / “شغب الكونغرس” كان تتويجًا لهجوم ترامب على الواقع القائم على الحقائق

“شغب الكونغرس” كان تتويجًا لهجوم ترامب على الواقع القائم على الحقائق

بلغ رفض ترامب وأنصاره ووسائل الإعلام اليمينية للواقع ذروته في التمرد المميت يوم الأربعاء في مبنى الكابيتول الأمريكي ، وفقًا لتحليل أجرته صحيفة نيويورك تايمز.

“بحلول ظهر الأربعاء ، تعرضت مجموعة ضيقة من مؤيدي ترامب – بعضهم غزير ، وبعضهم بعنف – للعاصفة معًا. اجتاح الغوغاء مبنى الكابيتول في البلاد ، حيث اختبأ المشرعون في خوف. التخريب بالجملة. الغاز المسيل للدموع. إطلاق النار. امرأة ميتة وقالت الصحيفة ان ضابطا قتل واصيب كثير ” . لكن الانتفاضة فشلت.

“لقد كانت تتويجًا لهجوم متواصل من قبل الرئيس وعناصره الداعمة للواقع القائم على الحقائق ، هجوم بدأ قبل انتخابات تشرين الثاني (نوفمبر) بفترة طويلة ، لكنه أصبح إلحاحًا محمومًا مع ترسيخ اليقين بشأن هزيمة السيد ترامب. لقد شيطن المعارضين السياسيين ووسائل الإعلام وحرض على السلوك البلطجي في تجمعاته ، “أوضحت التايمز. “منذ خسارته أمام جوزيف آر بايدن جونيور ، شن حملة أكاذيب مفادها أن الرئاسة كانت مسروقة منه ، وأن المسيرة في مبنى الكابيتول كانت الفرصة الأخيرة لوقف ذلك. بالنسبة لكثير من الأمريكيين ، بدا الأمر وكأنه واحد آخر تجمع شعوراً جيداً لتلطيف غرور السيد ترامب الجريح ، لكن بعض مؤيديه سمعوا شيئًا مختلفًا تمامًا – صرخة معركة “.

ويبدو أن أعمال الشغب العنيفة لم تنزعج من بعض أصحاب الطريق المسدود لترامب.

“تحدث Couy Griffin ، 47 عامًا ، مفوض مقاطعة جمهوري من نيو مكسيكو ، عن تنظيم مسيرة أخرى في الكابيتول قريبًا – قد يؤدي ذلك إلى” نفاد الدم من ذلك المبنى “- في مقطع فيديو نشره لاحقًا على صفحة Facebook الخاصة بمجموعته ، رعاة البقر لترامب “.

هكذا شرحت التايمز كيف تم الترويج للحدث.

“على سبيل المثال ، تم ذكر مصطلح” Storm the Capitol “100000 مرة في الثلاثين يومًا التي سبقت 6 يناير ، وفقًا لشركة Zignal Labs ، وهي شركة رؤى إعلامية. وقد ظهر العديد من هذه الإشارات في تغريدات فيروسية ناقشت الاقتحام المحتمل لـ وذكرت الصحيفة ان “الكابيتول تضمن تفاصيل عن كيفية دخول المبنى”. “بالنسبة لأتباع QAnon ، فإن المجموعة المعقدة من نظريات المؤامرة التي تدعي زورًا أن البلاد يهيمن عليها بيروقراطيون وديمقراطيون من الدولة العميقة يعبدون الشيطان ، كان لكلمة” عاصفة “صدى خاص. غالبًا ما أشار أتباعها إلى عاصفة مقبلة ، وبعد ذلك سيترأس السيد ترامب أمرًا حكوميًا جديدًا “.

وذكرت الصحيفة أنه “في المناقشات عبر الإنترنت ، اكتشف بعض أتباع QAnon وجماعات الميليشيات الأسلحة والأدوات التي يجب إحضارها. قرأت إحدى الرسائل المنشورة على موقع جاب ، وهو ملجأ على وسائل التواصل الاجتماعي لليمين المتطرف ، عبارة” حزم المخل “. “في نقاش آخر ، سأل أحدهم ، هل يعرف أحد ما إذا كانت نوافذ الطابق الثاني مقواة؟”

الفوضى لا تنتهي.

“الغضب والاستياء وانعدام الثقة المليء بالمؤامرة الذي أدى إلى فوضى يوم الأربعاء لم يتبدد مع فجر يوم الخميس. إلى جانب الأثاث المحطم في مبنى الكابيتول ، كانت هناك توقعات محطمة باستمرار رئاسة ترامب ، والمحاسبة على المشرعين ، والقدس. النبوءات تحققت “. “ظهرت علامات العنف المحتمل بالفعل. أشار موقع تويتر ، الذي أنهى حساب السيد ترامب يوم الجمعة ، إلى أن ‘خطط الاحتجاجات المسلحة المستقبلية قد بدأت بالفعل في الانتشار’ عبر الإنترنت ، بما في ذلك ‘هجوم ثانوي مقترح على مبنى الكابيتول الأمريكي ومبنى الكابيتول في 17 يناير ‘ تتم مناقشة الرغبة في المزيد من الاضطرابات المدنية في الزوايا المعتادة للإنترنت. مجموعات الدردشة الخاصة على Gab و Parler يتخللها الحديث عن “مسيرة مليشيا ميليشيا” محتملة في 20 يناير من شأنها أن تعطل التنصيب الرئاسي للسيد بايدن “.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان.. إصابة 30 شخصا في مواجهات بين الأمن ومحتجين بطرابلس

ميديا نيوز – وكالات – أصيب أكثر من 30 شخصا، مساء اليوم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم