الرئيسية / WhatsApp / شمس العرب .. سعودية تونسية

شمس العرب .. سعودية تونسية

محمد قاسم – ميديا نيوز 

بأحرف من ذهب نسجت الكرة العربية خيوط الإبداع في قارتي آسيا وأفريقيا، بتتويج شباب الأخضر بلقب القارة الصفراء والترجي ببطولة أندية القارة السمراء، لتكون الكلمة العليا عربية مما يشير الى تطور كبير في الفكر الرياضي العربي.

الفوز باللقبين جاء صعباً وشاقاً، وأظهرت السعودية والترجي الصورة الحقيقية التي نأمل أن تكون دائمة لشخصية رياضتنا التي حفرت اسمها في التاريخ وأثبتت أن كرتنا تنام ولا تموت، وان نجومنا كبار في المحافل الكبيرة، وان ما تحقق ليس وليد الصدفة بل جاء بفعل البناء الصحيح في الدولتين.

فالسعودية اولت بطولات الفئات أهمية قصوى ونظمت بطولات محلية تنافسية على مستوى عالٍ، ليكون المنتج النهائي سليم معافى قادر على حصد البطولات وبالتالي يشكل مستقبلاً ناصع البياض للكرة الخضراء التي تربعت مرات عديدة على قمة الكرة الآسيوية وأنها تسعى لبناء المستقبل للبقاء طويلاً فوق القمة.

فيما تونس تنظم بطولات محلية قوية، رغم ضعف البنية التحتية ، إلا أنها تزخر بالعديد من النجوم الذين تستقبلهم القارة الأوروبية بين صفوف أنديتها، لذا فإن تونس تتقدم التصنيف العربي بفعل الفكر والنهج العلمي السليم في بناء كرة القدم.

التجربة السعودية والتونسية أصبحت نبراساً أمام بقية الدول الباحثة عن طريق المجد والرفعة، مما يشير إلى أن العديد من الدول العربية تتبع نهج الدولتين في التنظيم الكروي للوصول للقمة و لخلق أجيال متتالية متتالية من النجوم الذين ينسجون خيوط العز ذهباً وألقاباً .

نبارك للمدرستين السعودية والتونسية على هذه الإنجازات التي ستفتح شهية العرب للمزيد من الألقاب .

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليق جزئي للتداول في بورصة عمان الأربعاء والخميس

ميديا نيوز –  أعلنت شركات الخدمات المالية تعليق التداول في بورصة عمان يومي الأربعاء والخميس ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: