الرئيسية / WhatsApp / صداع جديدة للكرة التونسية ..فيروس كورونا يشعل الخلاف بين الجامعة والترجي 

صداع جديدة للكرة التونسية ..فيروس كورونا يشعل الخلاف بين الجامعة والترجي 

تونس – خديجة الخالقي – ميديا نيوز 
لم تعد جماهير الترجي الرياضي تبحث عن أسباب هزيمة فريقها ضد الاتحاد المنستيري في كأس تونس قبل أيّام ولم يعد الحديث يهمّ مصير الإطار الفنّي، فقد أصبح المحور الأساسي للجدل الحاصل بين أحبّاء الترجي هو إصرار الجامعة على إقامة المقابلة رغم إبلاغها بتعرّض مجدي تراوي مساعد المدرب إلى الإصابة بفيروس كورونا قبل ساعات من موعد المقابلة.
جماهير الترجي، وهي تعدّ اللاعبين المصابين والطاقم الفنّي (14 مصابا إلى حدود كتابة المقال) اعتبرت أن الجامعة فرضت إقامة المقابلة خدمة لمصلحة الاتحاد المنستيري حتى تسهّل عليه الانتصار خاصة وأن مردود الحكم الصادق السالمي جلب عديد الانتقالات بما أنّه افتقد الحياد وحرم الترجي من ضربة جزاء واضحة، ورغم أنّه كان قريبا من موقع العملية فإنّه رفض إعلان المخالفة وهو ما زاد في تدعيم نظرية المؤامرة.
إصابات بالجملة
تغيّرت المعطيات خلال الأسبوع الماضي حيث لا تكاد تمرّ ساعة إلا ويعلن الترجي أو فريق آخر عن إصابات في صفوفه على غرار النادي الإفريقي والنجم الساحلي وقبلهما مستقبل الرجيش والأولمبي الباجي فقد تسارعت الإصابات وطالت اللاعبين والمدربين والمسؤولين.
وبعد أن كان الجدال منذ تفشي الفيروس يتعلّق بتمويل الفرق وإمكانية إيقاف النشاط وغيرها من الملفّات الرياضية أصبح الجدال بخصوص إصرار الجامعة على إقامة المقابلة في موعدها.
وفي الواقع لم يصدر عن الترجي أي بيان بخصوص إصابة مجدي تراوي أو بلاغا تطالب فيه إدارة النادي بنقل المقابلة إلى موعد جديد ولم تتسرب معطيات عن أسباب غياب مجدي تراوي عن المقابلة إلا بعد يوم من إجراء اللقاء. وبناء على ما ذكره المسؤول الأول عن أكابر كرة القدم رياض بالنور “لإذاعة إف ام” في تعقيبه على تصريح طبيب المنتخب التونسي “فإن الترجي أعلم الجامعة بإصابة تراوي حتى تتخذ ما تراه مناسبا”.
وكانت الجامعة قد وضعت قانونا منذ قرابة ثلاثة أسابيع يؤكد عدم تأجيل أية مقابلة إلا في حالة عجز الفريق عن تقديم لائحة تضمّ 18 لاعبا بسبب إصابة اللاعبين بالفيروس وعليه فإن تأجيل المقابلة النهائيّة كان سيدخل الجامعة في متاهات قانونية بما أن الاتحاد المنستيري كان سيرفض التأجيل.
وبعد الكشف عن عدد الإصابات في صفوف الترجي وجهت إلى الجامعة عديد التهم الخطيرة والتي يبدو أنّها جاءت لتغطي على مشاكل الفريق خلال المقابلات الكبرى من سنة 2020 خاصة وأن الإصابات طالت لاعبي الاتحاد المنستيري أيضا.
من جانبه رفض الاتحاد التونسي الردّ عن جملة الانتقادات التي وجهت له بخصوص تهديد سلامة المشاركين في النهائي وصمت الاتحاد مفاده أن اللوائح هي التي تتحكّم في المشهد الرياضي ولا يمكن التصرّف تلقائيّا خاصة وأن الوضع كان تحت السيطرة.
ويمكن القول أن نهاية الموسم الحالي كانت بمثابة إعلان نهاية العلاقة القوية التي كانت تربط الترجي بالاتحاد التونسي الذي ساعد الترجي خلال نسخة 2018 من رابطة الأبطال ضد الأهلي المصري عندما لعب الجريء دورا كبيرا في دعم الترجي عقب أخطاء حكم المقابلة الجزائري عبيد الشارف في لقاء الذهاب إضافة إلى نجاحه في تأمين حضور جماهيري كبير خلال تلك المقابلة.
وساد الانسجام العلاقة بين الطرفين لفترات طويلة لذلك فإن الخروج الإعلامي الأخير للمسؤول عن أكابر الترجي كان مؤشرا على بداية التحوّل في العلاقة ذلك أن هناك شبه اقتناع بأن الترجي تضرّر من التحكيم خلال نهائي السوبر ضد النادي الصفاقسي والذي توّج الترجي بلقبه بفضل ركلات الترجيح أو نهائي الكأس.
وتوتّر العلاقة بين الترجي والجامعة الذي قد ينهي سنوات من التعاون وسيكون له انعكاس كبير على المناخ الرياضي العام بحكم الثقل الذي يمثّله الترجي في المنتخب أو الجامعة إضافة إلى أن شعبية هذا الفريق وقوّة رئيسه المالية قد تكون مصدر إزعاج للجامعة بعد تتالي ضغط الجماهير التي تعتبر أن فريقها كان ضحيّة التحكيم.
وبرزت خلال الساعات الأخيرة معطيات تؤكد أن هناك طرفا ثالثا بصدد توتير العلاقة بين الترجي والجامعة بهدف إضعاف موقف رئيس الاتحاد التونسي فالجميع يعلم أن الدخول في حرب مع الترجي عادة ما تكون نتائجه معلومة ودفع الترجي إلى التصادم مع الاتحاد رغم اليقين السائد بأن هزيمة الترجي الأخيرة تعود إلى ضعف الاختيارات وأن ما يحدث ماهو إلا محاولة لتشتيت الاهتمام عن أسباب تراجع الفريق الحقيقية. وقد يكون هذا المعطى وراء التزام إدارة الترجي بعدم تقديم أي موقف رسمي إلى حدّ الان باستثناء تصريح رياض بالنور في وقت اختار فيه الجريء عدم الدخول في هذا الجدال ربّما لأنّه يعلم الخفايا من وراءه.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

ميديا نيوز –  احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الأربعاء، بتخريج عدد من الدورات، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم