الرئيسية / WhatsApp / ضاعفت مكافأة من يدلي بمعلومات عنه.. تركيا تدرج دحلان في أخطر قائمة لـ”الإرهابيين المطلوبين لها”..

ضاعفت مكافأة من يدلي بمعلومات عنه.. تركيا تدرج دحلان في أخطر قائمة لـ”الإرهابيين المطلوبين لها”..

اسطنبول – ميديا نيوز – وكالات – أدرجت الداخلية التركية القيادي المفصول من حركة «فتح» الفلسطينية، محمد دحلان، في القائمة الحمراء للإرهابيين المطلوبين، الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول 2019، خلال تحديث الوزارة القوائم «الحمراء» والبرتقالية» و»الرمادية» للإرهابيين المطلوبين لدى السلطات التركية.

كما أشارت الوزارة، في بيان، الجمعة، إلى رصد مكافأة قد تصل قيمتها لـ 10 ملايين ليرة تركية (نحو1.7 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على دحلان، وهو رقم يتجاوز ضعف ما أعلنته سابقاً قبل نحو أسبوعين.

بذلك أصبح دحلان ضمن 4 أسماء جديدة أُدرجت في القائمة الحمراء المحدثة، فيما أضيفت 3 أسماء في القائمة البرتقالية، و2 في الرمادية.

فيما ذكر البيان إصدار السلطات القضائية التركية مذكرة قبض بحق دحلان بتهم عدة، بينها: «ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز 2016، ومحاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، والكشف عن معلومات سرية حول أمن الدولة لغرض التجسس، وقيامه بالتجسس الدولي».

بينما تصنف الداخلية التركية المطلوبين ضمن 5 قوائم، أخطرها الحمراء، تليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيراً القائمة الرمادية. وغالباً ما تضم القوائم مطلوبين جراء انتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين، ومنظمة «غولن».

يذكر أنه في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أعلنت السلطات التركية رصد مبلغ 700 ألف دولار (4 ملايين ليرة تركية) جائزةً مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق المقيم بالإمارات.

وقتها، أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، لصحيفة «حرييت»، أن دحلان سيدرَج في قائمة الإرهابيين المطلوبين.

وفي نهاية أكتوبر/تشرين اﻷول 2019، هاجم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، محمد دحلان، وقال في لقاء مع قناة «الجزيرة» الفضائية إن «هناك إرهابياً اسمه محمد دحلان، وقد هرب إلى الإمارات، لأنه عميل لإسرائيل»، وقال أوغلو إن «الإمارات حاولت أن تأتي بدحلان بدلاً من أبومازن، ونحن نعرف جميع هذه الأمور».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يشكل جرائم حرب دولية

   سري القدوة تواصل حكومة الاحتلال الاسرائيلي شن هجمات منظمة واعتداءات علي لبنان وسوريا ضاربة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم