الرئيسية / WhatsApp / طهران تكشف دور الكاظمي بمفاوضاتها مع الرياض

طهران تكشف دور الكاظمي بمفاوضاتها مع الرياض

 

علي الكعبي – بغداد

صرح الرئيس السابق للجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي، علاء الدين بروجردي، أنه “حتى لو بدا الغرب يرحب بالاتفاق بين إيران والسعودية، فإن سياستهم تكمن في بثّ الانقسام وانعدام العلاقات الطيبة بين إيران ودول المنطقة والعالم الإسلامي”.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه أكد علاء الدين بروجردي، الرئيس السابق للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي وجهة نظر طهران الإيجابية حول تطوير العلاقات مع دول الجوار والعالم الإسلامي، وقال: “سياسة الجمهورية الإسلامية تركز على علاقات جيدة مع الجميع بما في ذلك الجيران ودول العالم الإسلامي”.

وتابع: “للسعودية أيضًا دور خاص في هذه السياسة لوجود الحرمين الشريفين في هذا البلد وكذلك العلاقة التي يجب أن تكون جيدة بشكل طبيعي”.

وقال بروجردي: “العلاقات الثنائية بين إيران والسعودية، تسير باتجاه إيجابي بوساطة رئيس الوزراء العراقي”.

وشدد على دور البلدين في ضمان الأمن في المنطقة، قائلا: “بطبيعة الحال، بالنظر إلى الدور الذي تلعبه جمهورية إيران الإسلامية من جهة والسعودية من جهة أخر ، يمكن أن يكون لعلاقة منطقية بين البلدين تأثير إيجابي على المنطقة ككل “.

كما قال بروجردي عن الحرب المفروضة على الشعب اليمني: “لقد كنا دائما مع حل المشكلة اليمنية وشددنا دائما على المفاوضات اليمنية اليمنية لإنهاء الحصار والحرب والعمليات ضد الشعب المظلوم في هذا البلد، وتحت الحصار منذ أكثر من 6 سنوات “.

وأشار الى رد الفعل المحتمل للغرب على الاتفاق بين إيران والسعودية، وقال: “الصهاينة والأمريكيون والبريطانيون، كانت سياستهم على الدوام تقضي على العلاقات بين الدول الإسلامية، حتى لو بدا أنهم يرحبون بهذا الحدث، فإن سياستهم هي الانقسام وانعدام العلاقات الجيدة بين إيران والدول الإسلامية”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: لقاح شهير يوفر حماية جزئية من متغير أوميكرون

أوميكرون يقلل من الأجسام المضادة التي تحجب الفيروسات بمقدار 40 ضعفاً لهؤلاء ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم