الرئيسية / WhatsApp / ظاهرة المندوبين العاملين في خدمة الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس

ظاهرة المندوبين العاملين في خدمة الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس

لارا احمد

ميديا نيوز – إن ظاهرة المندوبين العاملين في خدمة الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة قد تم افتضاحها منذ فترة طويلة مما أثار أصداء ليست بقليلة الى الآن، فضلاً عن مشاعر الاستياء والامتعاض لدى الجمهور الغزي.

يذكر أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، كشف البعض من وسائل الاعلام العربية النقاب عن وحدة خاصة لأجهزة حماس الأمنية تكون مهمتها رصد ومراقبة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وذلك بواسطة شبكة ضخمة من المصادر السرية والمخبرين الذين يتم تشغيلهم سرّاً من قبل الأجهزة المذكورة في كل أحياء ومساجد القطاع.

ان التخوف من أولئك الناس الذين يتظاهرون بأنهم مواطنون عاديون بينما وفي حقيقة الأمر يتجسسون على أقرب الناس اليهم لصالح حماس يبدو مزعجاً ومثيراً للقلق لدى العديد من سكان القطاع.

هذا وبادرت صفحة “من بوسخ عليك؟” على شبكة فيسبوك الاجتماعية والتي تولّت مهمة الكشف عن هؤلاء المندوبين وفضحهم أمام الناس بادرت الى نشر العشرات من صور المندوبين خلال الأسابيع الأخيرة.

أما الآن فنقدم لكم ولأول مرة القصة الحقيقية ومن وجهة نظر أخرى ألا وهي وجهة نظر المندوب: م. المقيم في محيط مدينة غزة هو أحد العناصر الذين تم نشر صورهم الفوتوغرافية خلال الأسابيع الأخيرة والذي تم اتهامهم بأنهم مندوبي حماس.

“فوجئت كثير لما شوفت صورتي هيك على الفيس” قال م. لمراسلنا. “كان المسؤول عني في حماس اتصل بي مباشرة وحاول يهدئ بالي بس في الواقع كانت بانتظاري تجربة مش حلوة بالمرة، يعني غرقوني باتصالات هاتفية ورسائل بذيئة وحتى ألقوا علي نظرات قاسية في الشارع، ومرات حسيت بالخوف الحقيقي على حياتي أنا وأهلي كمان”.

ويشار إلى أن م. ليس الوحيد، حيث أننا حصلنا على معلومات أخرى مفادها أن بعض المندوبين ممن نشرت صورهم كانوا قد تلقوا تهديدات على حياتهم، بل وكان البعض منهم تعرض للاعتداء الجسدي من المارة في الشارع الذين تعرفوا عليهم من صورهم المنشورة على الفيسبوك.

بشكل عام، يبدو أن الجمهور الغزي لا يقبل التسليم بوضع تقدم فيه حكومة حماس على تشغيل الجواسيس ضد مواطنيها.

ويضيف م. – “لو عرفت أن هذه راح تكون النتيجة في الآخر مكنتش أوافق تقريباً على العمل مع حماس من الأول وخصوصاً لا أتجسس على أصحابي ومعارفي. للأسف حماس كانت تستغل في حينه بعض المعلومات اللي كانت عندها بحقي، وبالتالي أجبرتني على إبلاغها بأي شيء أو حادث لافت علمت به هون في المسجد أو حتى في الشارع العام”.

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة الكاتب الصحفي ” عصام ابو القاسم” للعرض الكويتي ” درس”.. اخراج متميز..وحضور للممثلين…وفجوات في الجانب الفكري.

  متابعة : رسمي محاسنة. في الندوة النقدية للمسرحية الكويتية” درس” للمخرج”ابراهيم سالم”، والتي تدور ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم