الرئيسية / WhatsApp / “عادل إمام” ممنوع نشر اخباره في الصحف المصرية ..وايقاف طباعة جريدة مصرية بسببه!

“عادل إمام” ممنوع نشر اخباره في الصحف المصرية ..وايقاف طباعة جريدة مصرية بسببه!

القاهرة – ميديا نيوز – قالت مصادر في صحيفة الوطن المصرية، أن مسؤولاً من جهة سيادية، ترسل مطابع مؤسسة الأهرام (شبه حكومية) كل الصحف التي تطبع لديها إليه، أنه رفض طباعة عدد من صحيفة الوطن اليومية بسبب صفحة أعدتها الجريدة عن الفنان عادل إمام بمناسبة قرب عيد ميلاده. وذكرت المصادر أن المسؤول الأمني أبلغ إدارة الجريدة بأن لديه أوامر بمنع نشر أخبار عادل إمام، وقال المسؤول: “عادل إمام ممنوع”.

ويحتفل النجم المصري الكبير، في السابع عشر من مايو/أيار الجاري، بعيد ميلاده الـ78.

وقالت مصادر داخل شركة “إعلام المصريين” إن رئيس مجلس إدارة الشركة، تامر مرسي، استخدم علاقاته بأجهزة المخابرات لحصار عادل إمام، بسبب الخلاف الذي وقع بين تامر مرسي ونجل إمام، المخرج رامي إمام، عندما طالب بزيادة ميزانية مسلسل الزعيم، “فالنتينو”، الذي كان من المفترض أن تنتجه شركة مرسي “سينرجي”، لكن الأخير رفض ذلك، فطلب رامي إدخال شريك سعودي آخر لإنتاج المسلسل من خلال شركته “ماغنوم” فرفض مرسي أيضاً، فطلب رامي من مرسي دفع المستحقات المتأخرة من العام الماضي عن أعمال سابقة عرضت على شاشات القنوات التابعة فرفض أيضاً، فنتج العداء بين الطرفين.

يُذكر أن ملكية المجموعة المصرية للإعلام تعود لشركة “إيغل كابيتال”، وهي شركة استثمارية، مملوكة لجهاز المخابرات العامة المصرية، وتم تأسيسها عام 2016 من قبل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، ثم بيعت لاحقاً.

وتُعد المجموعة أكبر تكتل إعلامي في مصر بين عامي 2016 و2018، وتمتلك شبكتين تلفزيونيتين، وخمسة منافذ مطبوعة ونسخها الرقمية، ومنصة فيديو، وسبع شركات في قطاع الإعلانات والتسويق.

والجدير بالذكر، أن مرسي أوقف تصوير مسلسل النجم عادل إمام “فالنتينو” بشكل مفاجئ، وهدم جميع “الديكورات” التي أنشئت من أجل المسلسل، بعد أزمته مع عادل إمام ونجله، بعد أن وضعا شروطاً للتصوير، منها أن عادل إمام لا يستطيع أن يعمل في موقع التصوير وقتا طويلا نظراً لسنه وظروفه الصحية، وهو الأمر المعروف مسبقاً لدى المنتج تامر مرسي الذي أنتج سابقاً أعمالا أخرى لإمام، حتى إن الوسط الفني لم يعرف تامر مرسي إلا من خلال عمله مع النجم عادل إمام، حتى إنه أهدى إمام ذات مرة سيارة “رانج روفر” في عيد ميلاده، لأنه كان فاتحة خير عليه وعلى شركته التي كانت تبيع في السابق لقناة “أم بي سي” السعودية، ومنها مسلسلات: (صاحب السعادة، وأستاذ ورئيس قسم، وفرقة ناجي عطا الله).

وقالت مصادر داخل جريدة “اليوم السابع”، المملوكة لشركة “إعلام المصريين”، أن رئيس التحرير خالد صلاح منع مقالاً للكاتب الصحافي حمدي رزق، الذي يكتب بانتظام في الصحيفة، كان قد كتبه عن عادل إمام، وأبلغه بأن عادل أصبح “كود”، وهو مصطلح يتم استخدامه الآن في وسائل الإعلام التابعة للنظام، فيما يتعلق بالممنوعين من الظهور، وهو ما دفع رزق إلى نشر المقال في جريدة الأخبار.

والمعروف أن الفنان عادل إمام كان من أشد الداعمين لنظام الثلاثين من يونيو/حزيران بقيادة السيسي، وكان ممن روّجوا للرئيس عبد الفتاح السيسي وشجّعوا على الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي. إلا أنه عبّر عن غضبه من حال الدراما في مصر، وقال في تصريحات تلفزيونية مع المذيع وائل الإبراشي في برنامجه الذي كان يذاع على قناة “دريم” “العاشرة مساء”، إن ما يحدث في الدراما يعد “فاشية”، وذلك تعليقاً على اللجنة التي أمر بتشكيلها رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، لوضع “ضوابط” لإنتاج المسلسلات.

وتعقد “لجنة الدراما” في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، اجتماعها الأخير قبل شهر رمضان، لمناقشة المعايير والأسس التي حددها المجلس لمتابعة دراما وإعلانات شهر رمضان، والتي خاطب المجلس كافة القنوات بشأنها للالتزام بها.

وقالت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى ولجنة الدراما، في تصريحات صحافية، إن الاجتماع يُعد الأخير قبل شهر رمضان، لتحديد آليات الالتزام بالضوابط التي وضعها المجلس، وكذلك الحالات التي سيتم تطبيق العقوبات عليها في حال الخطأ، خاصة أن هدفنا هو الخروج من موسم رمضان بأعمال راقية لا تحتوي على مشاهد وألفاظ تعكر صفو الشهر الكريم وتخالف الأعراف المجتمعية المصرية.

وأوضحت عضو المجلس الأعلى ولجنة الدراما، أن هناك لجنة رصد ستتابع كل ما سيتم عرضه فى شهر رمضان، مع تشديد العقوبات فى حالة المخالفة التي سيتم رصدها على الشاشة، مؤكدة أن أي مخالفة سيتم رصدها فى أى عمل درامي أو إعلاني، سيتم التعامل معها طبقا للعقوبات المتفق عليها، من خلال المجلس الأعلى للإعلام.

 

العربي الجديد

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إليسا تصدم الجميع بخبر اعتزالها: هذا ألبومي الأخير

بتغريدةٍ صادمة فاجأت متابعيها والوسط الفني في لبنان والعالم العربي، أعلنت النجمة اللبنانية إليسا نيّتها ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم