الرئيسية / WhatsApp / عشراوي : “صنع في إسرائيل” محاولة لإضفاء الشرعية على نهب الأراضي و الثروات الفلسطينية

عشراوي : “صنع في إسرائيل” محاولة لإضفاء الشرعية على نهب الأراضي و الثروات الفلسطينية

وأضافت: “إنه أيضًا استغلال ساخر من قبل بومبيو لتعزيز أهدافه السياسية الشخصية باعتباره الوجه الجديد لمنظري اليمين المتطرف في الولايات المتحدة”.
بالإضافة إلى انتقاد الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها ، وأشارت عشراوي أيضًا إلى أن المنتجات المصنوعة في الضفة الغربية تتعارض بشكل مباشر مع القانون الدولي ، قائلة إن “وسم المنتجات المصنوعة داخل المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على أنها” صُنعت في إسرائيل “أو” منتجات إسرائيلية “هي سياسة شائنة وغير قانونية إلى الاعتراف الفعلي بضم إسرائيل لمعظم الضفة الغربية “.
وقالت عشراوي “إنها محاولة لإضفاء الشرعية على نهب الأراضي الفلسطينية ونهب الثروات الفلسطينية بما يتعارض مع المبادئ الأساسية للقانون الدولي والإجماع العالمي”.
“علاوة على ذلك ، فإن إعلان بومبيو عن العداء ضد الدول والمنظمات الدولية التي تصنف منتجات المستوطنات الإسرائيلية بشكل صحيح هو إهانة لالتزامات المجتمع الدولي بموجب القانون ، بما في ذلك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2334. فهذه المنتجات هي نتاج للسرقة ، ويجب مقاطعتها ، غير مدعوم “.
كما استهدفت عشراوي رغبة إدارة ترامب في تقديم تصنيفات منفصلة للمنتجات القادمة من الضفة الغربية وقطاع غزة ، مما يشير إلى أنها جزء من خطة لزيادة حرمان الشعب الفلسطيني وتقسيمه.
كما قالت بأن الولايات المتحدة تحت إدارة ترامب مارست البلطجة على الدول وابتزازها لقبول انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي ، مشيرة بشكل جماعي إلى الإجراءات كجزء من “إرث ترامب المدمر”.
وختمت عشراوي في بيانها : “يحتاج العالم بأسره إلى التعافي من إرث ترامب والفوضى التي أحدثها. وتتطلع القيادة الفلسطينية إلى العمل مع الدول المسؤولة على صياغة مسار جديد للعدالة والسلام على أساس الاحترام المتبادل والالتزام بسيادة القانون”.
ترجمة : اوسيد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرية تغدر بزوجها وتقتله بالمزاح

القاهرة – ميديا نيوز – يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة في ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم