الرئيسية / WhatsApp / عندما ترتسم الريادة كابتسامة خبيثة على وجه مسؤول حكومي !!

عندما ترتسم الريادة كابتسامة خبيثة على وجه مسؤول حكومي !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اخبار ثقافية

محمد الغزو – ميديا نيوز – ما زالت اذكر نظرة الموظف في احدى الوزارات عندما قلت له بثقة وقوة ( هاي مؤسسة ريادة اجتماعية هدفها معالجة مشكلة مجتمعية وتحقيق ناتج مالي يضمن استدامتها وفتح فرص عمل !! ) ليبتسم ابتسامة (ريادية خبيثة وهو يدفن رأسه في التراب ) وهو يقول لي ( اجتماعية والا غيرها .. انت اعرف بمصاريك .. بس لازم ترخيصها ضمن شروطنا وموافقاتنا ) لتكون شروطهم من الاستحالة بما كان حدا جعلني احولها الى شركة ذات مسؤولية محدودة لعلي استطيع ان احقق الناتج الاجتماعي الذي اسعى الى تحقيقه من تاسيسها والانطلاق بها .. من دون الدخول في دوامة الإجراءات الحكومية ولكن عبثا احاول !!!

لاتسال مستغربا : كيف نستطيع ان نتحدث عن الريادة الاجتماعية وبناء المشاريع الريادية والابداعية اذا لم يكن عند الموظف الحكومي المسؤول عن ترخيصها معرفة وإيمان بمفاهيمها واهدافها .. كيف السبيل الى تحقيق نتائج مدعومة من الجهات الحكومية وما زال الاجراء البيروقراطي يسود على النتائج الاجتماعية المستدامة الواضحة والتي تحتاج الى تسهيلات تضمن استمرارها … كيف ومازالت كلمات الريادة مجرد عبارت رنانة في خطاب او لقاء تلفزيوني او اذاعي … مشكلتنا كرياديين ليست التمويل بقدر ما هي حقيقة ان الاجراء الحكومي ما زال عقيما يقيد تحركاتنا .. ويشعرنا باننا امام نعامة دفنت راسها عن الحقيقة !!

اعرف ان الطريق طويل ولكن سأبقى أحاول .. لعلي يوما اسمع كلمات الريادة والابداع ضمن خطط المؤسسات الحكومية و بحقيقتها التي نرجو … ربما

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة المكسيكية: 1890 حالة إصابة بـ”كورونا” و79 وفاة

ميديا نيوز – وكالات – سجلت وزارة الصحة المكسيكية، يوم السبت، 1890 حالة إصابة بفيروس ...