الرئيسية / WhatsApp / فجر السعيد لترامب : من التقيته ليس أمير البلاد.. ولا صفة قانونية له للتفاوض حول التطبيع

فجر السعيد لترامب : من التقيته ليس أمير البلاد.. ولا صفة قانونية له للتفاوض حول التطبيع

ميديا نيوز – أكدت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن لا يمكنها فرض الأمر على حكومة بلادها، السبت، وأعادت نشر مقطع فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث فيه عن عزم الكويتيين الانضمام إلى الإمارات والبحرين بتطبيع العلاقات، موضحة لترامب أن من التقاه ليس أمير الكويت بل نجله.

وقالت السعيد في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا حق لي في فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا الإتجاه وأسبابه ثم تسانده اغلبيه برلمانيه ليصبح نافذاً”

وعادت الإعلامية الكويتية ونشرت مقطع فيديو لترامب قال فيه إنه يعتقد أن الكويت ستنضم لركب الدول المطبعة لعلاقاتها مع إسرائيل، موضحة له أن من قابله ليس أمير الكويت بل نجله.

ويظهر الرئيس الأمريكي في المقطع وهو يقول: “عقدنا اجتماعا جيدا بالأمير، أعتقد أننا نفهم بعضنا” وأشار إلى أن الكويتيين متحمسون بعد توقيع الإمارات والبحرين معاهدتي التطبيع مع إسرائيل وعبر عن اعتقاده بأن الكويت ستنضم إلى هاتين الدولتين.

وعلقت السعيد على ذلك بالقول: “ومع إحترامي للحماس للتطبيع الذي أبداه وأشار له الرئيس ترامب في خطابه فبالكويت إبن الأمير ليس له صفة قانونية تتيح له التفاوض او اتخاذ القرار حسب الدستور”، على حد قولها.

وكان قد منح ترامب وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام بالنيابة عن والده.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاقية لدعم اصدارات مكتبة الاسرة مابين وزارة الثقافة…ومؤسسة شومان.

د. الطويسي: الشراكة العميقة مع المؤسسة العريقة في دعم الحركة الثقافية والفنون أوجدت أنموذجا يحتذى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم