الرئيسية / WhatsApp / فشرب النبي حتى ارتويت!!

فشرب النبي حتى ارتويت!!

محمد داودية 

قال أبو بكر الصديق: كنا في الهجرة وأنا عطشان جدا، فجئت بمذقة لبن فناولتها للرسول، وقلت له: اشرب يا رسول الله، يقول أبو بكر: فشرب النبي حتى ارتويت !!


نتفكر في هذه المحبة والعذوبة والرقة والإيثار ونكران الذات والتفاني ومكارم الأخلاق التي مثلت روح الاسلام وجوهره الموغل في المحبة واللين.


هذه المناقب الإنسانية الفائقة الطهر التي حملها محمد واصحاب محمد، اضطهدت وحوربت وجرت محاولات اغتيال كل ما جاءت به من براءة وطهر وهدى. فهجر النبي العربي الهاشمي -عليه وآله واصحابه الصلاة والسلام- بلده مكة، احب البلاد اليه، وهاجر الى حاضنة يثرب -المدينة التي اصبحت منورة منيرة إلى الابد- حيث الأمن والأمان.


هاجر محمد، بصحبة ابي بكر، طريدا حزينا مستضعفا مخذولا، حين دبر قومه فرقة من قبائلهم لاغتياله،  واستهدفوا اصحابه وعذبوهم وشردوهم وقتلوهم.


ههنا أصبحت الهجرة، المنطلق من أجل العودة ونشر النور والهدى والحق والخير ودحر الظلم والظلام والعدوان.
نحتفل بالهجرة النبوية ونتمثل دروسها ومعانيها، وما فيها من قوة روحية هائلة، تحولت الى قوة مادية هائلة، حملت الى بني البشر المحبة والتسامح والحرية والتعددية والعدل والخير.


نحتفل بالهجرة النبوية الشريفة وفي الأفق القريب،  مؤامرة تهجير شعب فلسطين العربي ، الذي ما يزال يقاوم ويقاوم منذ 70 سنة، أكثر أشكال العدوان الاستيطاني الإحلالي والظلم والقرصنة والنهب والسلب والجريمة الأممية المنظمة، وضوحا في التاريخ.


يقدم شعب فلسطين ، شعب الجبارين بحق وجدارة، قوافل ومواكب الشهداء ويسخو في تقديم التضحيات الجسام دون توقف، لا تثنيه الظروف ولا اشتداد الحلكة ولا المؤامرات ولا المعروضات التي تنتقص من حقه الصريح في العودة والحرية والكرامة والاستقلال.


التهجير والاقتلاع والظلم، التي عانى منها محمد وصحبه، ليست نهاية العالم. بل هي بداية العمل من أجل العودة وانتزاع الحقوق الوطنية غير القابلة للمساومة والتنازل والاستبدال والتصرف، التي لا تخفت ولا تضعف ولا تذوي.
من هجرة محمد الأمثولة، قبل 1440 سنة، نستمد العزم والأمل والتفاؤل، بأن الله على نصرنا لقدير قدير.


كل عام وهذه الأمة الجبارة التي قلبها النابض الحار الحر، هو الأمة السورية -الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان- بخير و أفق واسع مفتوح على الوحدة والحرية والرجاء والأمل.


و كل عام وشعبنا الأردني ، بخير وأمن وقد قلع شوكة الفاسدين من جنبيه.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة

 ميديا نيوز – وصل جلالة الملك عبدالله الثاني الآن إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: