الرئيسية / WhatsApp / فيلم” طائر بلا وطن” للمخرجة “لويزة قادري”..يشارك بمهرجان في اليابان.

فيلم” طائر بلا وطن” للمخرجة “لويزة قادري”..يشارك بمهرجان في اليابان.

رسمي محاسنة: ميديا نيوز- عمان.

تواصل المخرجة الجزائرية “لويزة قادري” نجاحاتها في مجال السينما، وتحديدا الفيلم الروائي القصير، حيث حصل مؤخرا فيلمها”طائر بلا وطن ” على جائزة في نهائيات مهرجان

The third Meihodo international Youth Media Festival- Japan

هذا المهرجان هو من تاسيس شركة “ميهودو”، باليابان و”اكاديمية بكين للافلام”، في الصين ، كحدث تبادل كبير للسينما العالمية في اليابان.

وقد كانت المنافسة كبيرة جدا بين الأفلام المشاركة، حيث وصل للمهرجان 2021 فيلم من 108 دولة،فكان ان تم اختيار فيلم” طائر بلا وطن”، ليكون من بين الأفلام المرشحة للنهائيات.

والفيلم يحكي عن طفل سوري من ضحايا الحرب، يفقد البيت والعائلة اثناء القصف، لكن موهبته بالرسم تجعله على تواصل بحلمه، حيث يعبر عن ذكرياته برسوماته، ورغم انه يعيش في وطن اخر، الا انه يبقى مسكونا بذكريات لها علاقة بالمكان،وتفاصيل طفولته في سوريا،ويعكس تاثير الحرب على الاطفال، باعتبارهم ،هم والنساء الضحايا الأكثر تضررا، ولا تترك لهم هامشا ليعيش أجواء الطفولة وبراءاتها.

الفيلم لايطرح حالة خاصة، انما يمكن تعميمها كحالة إنسانية عن ذكريات الحروب و كوابيسها، وماتتركه من معاناة وويلات ولجؤ وتشرد، وظروف غير انسانية يتعرض لها أطفال الحروب.

والمخرجة”لويزة قادري”،القادمة من اجواء الريف الجزائري، ومن بيت متدين، تنازعها حلم الطيران وحلم السينما، فكان ان اختارت السينما، عبر بوابة الاعلام الذي درسته في الجزائر، ومازالت تستكمل الدراسات العليا في الجامعة الامريكية، بعد ان تنقلت مابين التصوير السينمائي، والعمل الاذاعي والتلفزيوني، والصحافة المقروءة.

المخرجة”لويزة”، رغم امكانياتها المادية المحدودة، و انشغالاتها ما بين الدراسة والعمل، الا انها استطاعت ان تفرض اسمها في مجال الفيلم القصير،ودائما تنحاز الى قضايا الطفل، والمواضيع الإنسانية، وقد أنجزت افلام منها” قتلتم براءتي”، وفيلم “فوق الألم” الذي عرضته لجنة السينما /مؤسسة شومان – الاردن، ضمن عروضها السينمائية.

كما شاركت المخرجة” لويزة” بورشات تدريبة في مجال السينما، وعندها افلام قد الانجاز، ومشروعها المستقبلي فيلم روائي طويل.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل عجلت قمة العلا في استدارة تركيا واستعادة تموضعها ؟ … وخرج الإخوان بمفردهم خاسرون

  د.عبد الحفيظ عبد الرحيم محبوب أستاذ بجامعة أم القرى بمكة Dr_mahboob1@hotmail.com ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم