الرئيسية / WhatsApp / في أول رد.. العصائب تهاجم بلاسخارت بشأن إحاطتها في مجلس الأمن….

في أول رد.. العصائب تهاجم بلاسخارت بشأن إحاطتها في مجلس الأمن….

علي الكعبي

 علقت حركة عصائب اهل الحق بزعامة قيس الخزعلي، اليوم على إحاطة مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جينين هينين بلاسخارت في مجلس الأمن الدولي.

وقال عضو المكتب السياسي للعصائب سعد السعدي  ، “لم نكن نعول على المبعوثة الاممية بلعب دور ايجابي في ملف الانتخابات كونها احد الشركاء اللاعبين الخارجيين في التلاعب بنتائج الانتخابات؛ فهي التي بعثت برسالة تهديد الى المفوضية بأنها لن تعترف بنتائج الانتخابات اذا ما تغيرت بعد الطعون”.

واضاف، “قد اطلعنا على مضمون تلك الرسالة بشكل مباشر، وهذا يؤكد ما نطرحه معززا بالادلة من ان اللاعب الخارجي ومنها المبعوثة الاممية هم جزء من المؤامرة على الانتخابات والتلاعب بنتائجها لغايات معلومة للجميع اهمها إقصاء قوى وطنية بعينها مناهضة للوجود الاميركي وللتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وتابع، أن “ما طرحته بلاسخارت في احاطتها لمجلس الامن الدولي يعد انقلابا على ما طرحته امامنا او تحدثت به معنا (لقاء بلاسخارت مع زعيم حركة العصائب قيس الخزعلي الذي اطلعها على ما يدعى انها وثائق تثبت التلاعب بنتائج الانتخابات وتزويرها) فضلا عن لقائها مع قيادات الاطار التنسيقي وما عرضناه عليها من ادلة تثبت تزوير الانتخابات حيث وعدت بدراسة الادلة وتقديمها لمجلس الامن لكنها نقضت كل ما وعدت به وبالتالي موقفنا سيكون انقلابيا”.

واستدرك السعدي، “ثقتنا عالية بالهيئة القضائية ومجلس القضاء الاعلى على ان تأخذ الطعون المقدمة على محمل الجد وما صدر عنها يلمح الى انها ستكشف التزوير وان قرارها بإلغاء 18 % من المحطات، وهذا بحد ذاته مؤشر جيد ورسالة واضحة من السلطة القضائية بدراسة الطعون واتخاذ الاجراءات اللازمة”.

وقال عضو المكتب السياسي للعصائب، “سيكون للاطار التنسيقي موقف رسمي سيعلن عنه قريبا”.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قالت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” جينين هينيس بلاسخارت، خلال إحاطة لها أمام مجلس الأمن الدولي، إن السلطات العراقية أدارت الانتخابات البرلمانية المبكرة بشكل مهني، وأنه لا توجد أدلة على تزوير العملية.

يذكر ان العصائب احد قوى تحالف الفتح بزعامة هادي العامري المنضوية ضمن الاطار التنسيقي الشيعي المعترض على نتائج الانتخابات، ابدت استغرابها من عدم فوز قيادات مهمة في الحركة ولوحت في اكثر من مرة بتحريك السارع بما يهدد السلم الاهلي ان لم يتم اعادة العد والفرز اليدوي لجميع المحطات الانتخابية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فورميكي” الإيطالية و “ديكود 39” شريكان لفعاليات حوارات المتوسط ​​

ميديا نيوز – خدمات خاصة لمتابعة اللقاءات مع دراغي و دي مايو ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم