الرئيسية / WhatsApp / في الاردن .. توقيف موظفين في وزارة الشباب تكسبوا مليون و٢٠٠ الف دولار

في الاردن .. توقيف موظفين في وزارة الشباب تكسبوا مليون و٢٠٠ الف دولار

وزارة الشباب ورثت المجلس الأعلى فكان الفساد

المدن الرياضية تحت المجهر والتحقيقات قادمة ..الوزراء “7” والأمناء “6” في “5” سنوات ..فهل هذا سبب الفساد..؟!!

ميديا نيوز – خاص

قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد في الاردن توقيف ثمانية موظفين من وزارة الشباب 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة أنه تم توجيه تهمة جناية استثمار الوظيفة لهم حيث بيّنت التحقيقات أنهم كانوا يزوّرون ويتلاعبون في كوبونات المحروقات التي بلغت قيمتها حوالي 800 ألف دينار، بصرف مبالغ مالية مرتفعة وتسجيل أوامر حركة غير موجودة في الاصل.

وعلمت “انفوسبورت بلس” ان التلاعب بدأ منذ عام 2016 مما سيجعل من الكثيرين موضع للشبهة وقد يتم التحقيق مع جميع الذين تولوا منصب الامين العام الوزارة سواءً كموظف رسمي أو بالانابة ويبلغ عددهم “6” أشخاص، اضافة الوزراء في تلك الفترة وعددهم “7” وزراء ، كما يتوقع ان يتم التحقق من السلامة المالية للمدن الرياضية المنتشرة في الاردن.

وكان قد تم إعادة مسمى وزارة الشباب بدلا من المجلس الأعلى للشباب، بموجب نظام التنظيم الإداري رقم (78) لسنة 2016، وهي الفترة التي حدث بها التلاعب المالي، ومنذ تلك الفترة تُعاني الوزارة من تغير وتبديل الوزراء كنا اطلق عليها وزارة الترضية حيث كان مدة صلاحية عدد من الوزراء “3” شهور لكل منهم ، ليذهب البعض الى ان عدم معرفة الوزراء باسرار الوزارة وما يجري فيها يعود لقلة الفترة الزمنية التي يتولون فيها المنصب، ويذكر ان الوزير محمد نوح القضاة كان قد تحدث عن وجود مبلغ مليون دينار اضافي في وزارة الشباب مع نهاية العام وانه عُرض عليه ان يتم تحويل المبلغ الوزير الذي رفض.

وتولى منصب وزير الشباب خلال الفترة التي حدث فيها التجاوزات كل من: رامي صالح وريكات، المهندس حديثة الخريشة، بشير الرواشدة، مكرم القيسي، محمد ابو رمان، الدكتور فارس بريزات ومحمد فارس النابلسي.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزعم أنها “ستشكل تهديداً”..تحركات إسرائيلية بأمريكا للضغط على بايدن للتراجع عن إعادة فتح قنصلية بالقدس المحتلة..

ميديا نيوز – دعا رئيس بلدية القدس السابق، الإسرائيلي نير بركات، إدارة الرئيس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم