الرئيسية / WhatsApp / في حفل توقيع إصدارات المعاصر والتجريبي “26”.. 5 اصدارات ما بين مؤلفة..ومترجمة.

في حفل توقيع إصدارات المعاصر والتجريبي “26”.. 5 اصدارات ما بين مؤلفة..ومترجمة.

المخرج عصام السيد : كتاب “فاختانغوف”..من أهم الكتب في مجال المسرح.

ميديا نيوز: القاهرة.

في حفل توقيع إصدارات المعاصر والتجريبي “26” والذي عقد بقاعة الاجتماعات بالمجلس الأعلى للثقافة ، وجه المخرج عصام السيد منسق عام المهرجان الشكر في بداية كلمته للدكتور محمد سيف على اهدائه ترجمة كتابين، ضمن الإصدارات كما وجه الشكر للمخرجة خالدة مجيد زوجة الفنان قاسم محمد والدكتورة أسماء يحي الطاهر والدكتور حاتم حافظ وذلك لإهدائهم الإصدارات، كما قدم الشكر للدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب وذلك لطبع الإصدارات والتي سيتم توفيرها بطبعات جيدة وبأسعار معقولة أي ستكون في متناول الجميع.

وأكد منسق المهرجان على أنه في الحقيقة ان إدارة المهرجان أخذت على عاتقها انتقاء الكتب التي يتم اختيارها موجها الشكر للدكتور سامح مهران رئيس المهرجان

وأوضح السيد أن كتاب يفجيني فاختانغوف بالرغم من صغر حجمه إلا أنه يعد من أهم الكتب في مجال المسرح وفي الحقيقة إن فاختانجوف لم يستطع تأليف هذا الكتاب لأنه توفى وهو صغير، والكتاب مجموعة من محاضراته تم تجميعها وترجمها المخرج والفنان المسرحي قاسم محمد.

وأشار السيد إلى أن هناك تضارب كبير في بعض المراجع حول دور فاختانغوف في المسرح وعدم دقة في بعض البيانات، كما ان هناك مخرجين يقومون بإخراج أعمال مسرحية بطريقة فاختانجوف وأسلوبه ولا يعرفون عنها شيئا..

وتضم مطبوعات   الدورة الـ 26  من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي على 5 اصدارات ما بين المؤلفة و الكتب المترجمة ومن الكتب المترجمة كتاب شعرية الجسد تأليف جاك لوكوك وترجمة محمد سيف، وكتاب ارسطو أو مصاص دماء المسرح الغربي تأليف فلورنس دولون وترجمة د. محمد سيف، وكتاب محاضرات في الاخراج المسرحي تأليف يفجيني فاختانغوف ترجمة قاسم محمد وتقديم عصام السيد ومن الكتب المؤلفة المسرح الأفريقي المعاصر تأليف أسماء يحي الطاهر عبد الله و مسرح المهمشين في الولايات المتحدة الأمريكية بعد عام 1968 تأليف د. حاتم حافظ.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث في عمان : “زينب”قتلها زوجها والشاهد طفلها – (فيديو ) – تفاصيل

فريال البلبيسي – ميديا نيوز  أقدم مواطن أردني يوم السبت الموافق 27 / 7 على ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم