الرئيسية / WhatsApp / في غزّة: حماس تحرق أعلام البحريْن

في غزّة: حماس تحرق أعلام البحريْن

لارا احمد – ميديا نيوز – نشرت صفحات تابعة لحركة حماس صوراً لمتظاهرين في قطاع غزّة وهم يحرقون أعلام البحريْن وصور ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. هذه الصّور أثارت في المقابل غضباً بحرينيّاً، واعتبرها الكثير منهم تدخّلاً سافراً في شؤون دولة حرصت دائماً في تاريخها على رعاية مصالح فلسطين والفلسطينيّين.

لقد كانت الإمارات أوّل دولة عربيّة تُعلن عن تطبيعها الواضح والعلنيّ مع دولة الاحتلال إسرائيل ويبدو أنّها لن تكون آخر دولة. السّعوديّة هي الأخرى تمهّد لإعلان تطبيعها مع إسرائيل حسب تحاليل سياسيّة صدرت مؤخّراً، ذلك أنّ السعوديّة قبلت لأوّل مرة في تاريخها بمرور طائرة إسرائيلية فوق أراضيها، وهو ما يُعتبر خطوة واضحة في اتجاه التطبيع العلنيّ مع الكيان المحتلّ. اليوم، تُعلن البحريْن هي الأخرى عن تطبيع علاقتها مع إسرائيل، وذلك عبر إبرامها اتفاقية سلام مع هذه الأخيرة.

في مواقع التواصل الاجتماعيّ: البحرينيّون يُعبّرون عن غضبهم

لم ترُق هذه الصّور للكثير من النشطاء البحرينيّين وغيرهم، واعتبرها البعض محاولة لبثّ الفتنة بين الشعب الفلسطينيّ والبحريْن. وقد علّق بعض الخبراء السياسيّين في المنطقة واعتبروا أنّ صور حرق علم البحريْن في غزّة تأتي في إطار خطّة إيرانيّة لعزل حماس وقطاع غزّة عن الدّول السنيّة في المنطقة، وبناءً على التحليلات ذاتها، تريد إيران بسط سلطتها على فلسطين بشكل تامّ وهذا لا يتمّ إلا عبر عزلها أوّلاً عن باقي الدول الخليجية.

من الواضح أنّ مصلحة فلسطين الآن في التزام الصّمت أو التنديد بما يحصل، لكن دون الدخول في صراع مباشر مع الدّول الخليجية الأخرى. بالأمس: الإمارات، اليوم: البحريْن، ومن المتوقّع أن تنضمّ دول أخرى لقائمة المطبّعين مع إسرائيل. هذا المسار المؤسف سيجعل فلسطين تخفّف من لهجتها الحادّة، حتّى لا تخسر دول الجوار من حولها وتظلّ في عزلة تامّة وبتحكّم إيرانيّ مطلق في مصيرها وخياراتها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات أمام مقر إقامة السفير الفرنسي في إسرائيل للتنديد بتصريحات ماكرون حول الإسلام

ميديا نيوز – وكالات – تجمع نحو 200 شخص مساء يوم السبت أمام مقر إقامة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم