الرئيسية / WhatsApp / «قضية عزل الرئيس» .. حلفاء ترامب مهددون بالسجن.. الديمقراطيون يناقشون احتجاز من يرفض الإدلاء بشهادته

«قضية عزل الرئيس» .. حلفاء ترامب مهددون بالسجن.. الديمقراطيون يناقشون احتجاز من يرفض الإدلاء بشهادته

واشنطن – ميديا نيوز – كشفت عضوة مجلس النواب الأمريكي، رشيدة طليب (ديمقراطية عن ولاية ميشيغان)، في حوار أجرته مؤخراً، أن الحزب الديمقراطي ناقش فكرة اعتقال حلفاء الرئيس الذين لا يمتثلون لمذكرات الاستدعاء من قِبل الكونغرس، وهو تصعيد لمجهودات مجلس النواب لإجبار البيت الأبيض على الامتثال لطلب العزل، وفق ما أورده موقع The Hill الأمريكي.

وقالت طليب لموقع Deadline Detroit، إن مثل هذا الإجراء، المعروف بأنه انتهاك متأصل، سيكون «منطقة مجهولة» على الكونغرس، لكنها أفادت بأن «مناقشاتٍ جادة» بشأن اتخاذ هذه الخطوة تدور داخل كتلة الديمقراطيين.

وأضافت: «دارت نقاشاتٌ جادة وحقيقية حول الكيفية التي ستبدو بها اللوجيستيات… إذا كان علينا إجبار أحد على المثول أمام لجنة الكونغرس بأمر من المحكمة»، وتابعت: «تعتبر هذه منطقة مجهولة بالنسبة لكثيرٍ منا، بل حتى بالنسبة للكونغرس».

ردَّدَت تعليقات طليب صدى تعليقات السيناتور جون غارميندي (ديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا)، الذي دعا المجلس إلى ذلك في أثناء حوارٍ له على شبكة CNN، مطلع هذا الأسبوع.

قال غارميندي يوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول: «أعتقد أن الوقت قد حان لاستدعاء المسؤولين واصطحابهم إلى السجن، الموجود لدينا بالفعل».

وأضاف: «لندعْهم يمكثون فيه ويهدأون بعض الوقت».

ومن غير الواضح ما إذا كان الكونغرس سينجح في فرض إعلان انتهاك حرمة المحكمة. وتقع المحاكمة على مثل هذه الجريمة في نطاق وزارة العدل، التي ستمتنع على الأرجح عن المقاضاة.

ومن جانبه حذَّرَ البيت الأبيض الكونغرس من أنه لن يتعاون مع تحقيق العزل الذي يبدأه مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، على الرغم من أن مسؤولاً في وزارة الخارجية خالف أمراً بعدم الإدلاء بشهادته هذا الأسبوع وعدم الالتقاء بمحققي الكونغرس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. أمريكيا “تشتعل” ..مواجهات دموية مع الشرطة

ميديا نيوز – وكالات – اجتاحت التظاهرات العارمة مدنا أميركية، السبت، وخرجت عن نطاق السيطرة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم