الرئيسية / محليات / قناة الجزيرة تُعد تقريراً عن إنشاء بنك الدواء الخيري في الأردن (صور وفيديو)

قناة الجزيرة تُعد تقريراً عن إنشاء بنك الدواء الخيري في الأردن (صور وفيديو)

عمان – ميديا نيوز – أعدّت قناة الجزيرة القطرية تقريراً خاصاً حول إنشاء بنك الدواء الخيري في الأردن لدعم المرضى الفقراء تم بثه عبر نشرات أخبارها .

فريق الجزيرة الذي زار فرع بنك الدواء الخيري في لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء إطلع بشكل مُباشر على آلية عمل بنك الدواء الخيري ، حيث أجرى مراسل الجزيرة في الأردن رائد عواد لقاء مع رئيس الهيئة الإدارية لبنك الدواء أشرف الكيلاني ، بالإضافة لزيارته منزل إحدى مع إحدى المُستفيدات من الخدمة التي يُقدمها بنك الدواء وإجراء لقاء خاص معها .

وتحدث الكيلاني لمُراسل الجزيرة على أن إنشاء بنك الدواء الخيري في الأردن جاء على غرار بنوك الدواء الخيرية الموجودة في معظم دول العالم ودول المنطقة العربية ، وأضاف بأن بنك الدواء هو مؤسسة خيرية غير ربحية يعمل ضمن محورين ، المحور الأول هو تقديم الخدمة المباشرة للمرضى الفقراء والمحتاجين الغير قادرين على دفع ثمن أدويتهم من خلال أن يكون بمثابة حلقة وصل ما بينهم وبين الجهات المعنية وأهل الخير والإحسان وحسب وصفة طبية مُعتمدة يُقدمها صاحب الحاجة .

وأشار الكيلاني إلى أن المحور الثاني هو محور التوعية والتثقيف والإرشاد من خلال عقد محاضرات وندوات وورش عمل توعوية في مجال الرعاية الصحية الشاملة وأهمها توعية الأُسر بأهمية مُراقبة الأدوية الموجودة في المنازل من حيث تاريخ الإنتهاء وإبعادها عن متناول الأطفال ، وأيضا التوعية من أضرار الأدوية السامة كالمخدرات ، وأيضا توجيه رسائل للمواطنين بعدم إستعمال أي وصفة طبية إلا إذا كانت مُعتمدة وصادرة عن مختص وعدم تجربة الوصفات الطبية المُنتشرة بشكل كبير عبر وسائل التواصل الإجتماعي إلا بعد إستشارة المُختصين.

وقال الكيلاني بأن بنك الدواء الخيري المرخص في وزارة التنمية الإجتماعية حسب الأصول من خلال قانون الجمعيات المعمول به في الأردن هو غير معني بأي شكل من الأشكال بالعمل بالدواء لا من حيث الإقتناء ولا التخزين ولا الإستيراد ولا الإحتكار وإنما هو جهة خيرية تركز في عملها على جانب التوعية إيماناً بمقولة درهم وقاية خير من قنطار علاج.

كما زار فريق الجزيرة منزل إحدى المريضات المُستفيدات من الخدمات التي يُقدمها بنك الدواء الخيري في لواء الرصيفة التي بدورها أشادت بالخدمة التي قدمها لها بنك الدواء الخيري من خلال توفير لها الدواء المُناسب لها حسب الوصفة الطبية المُعتمدة والتي لم تكن تملك ثمنُه.

بقي أن نقول بأن بنك الدواء الخيري الذي تم تأسيسهُ في الأردن تحت شعار ” معاً لمُكافحة المرض ” هو نُسخة من بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في معظم دول العالم وفي الدول العربية بالتحديد .

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مساحة لعب آمنة للأطفال في تحفيز

اربد – ميديا نيوز – يقضي آدم طفل الأربع سنوات معظم أوقاته بالمجيء إلى جمعية ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم