الرئيسية / WhatsApp / قيادات بحماس متورّطة في الفساد؟

قيادات بحماس متورّطة في الفساد؟

مراد سامي – ميديا نيوز – كشفت تقارير إعلاميّة وردت في الأيام القليلة الماضية تسلّم قيادات تابعة لحركة حماس أموالًا من الخارج على حساباتهم البنكيّة الشخصيّة، ما أثار انزعاج بعض الجمعيات والمنظمات الإسلاميّة المعنيّة بالأمر.

من تركيا والمملكة المتّحدة، تلقّى أحد أعضاء حركة حماس البارزين أموالًا من الخارج على حسابه الشخصيّ، هذا العضو مقيم حاليّا في أم الفحم، وينتمي للصف القيادي بالحركة في المنطقة . ذكرت التقارير أيضًا أنّ قريب القياديّ تلقّى بدوره مبلغًا ماليًّا على حسابه البنكي الشخصيّ.

وقد تقدّمت جمعيّات ومنظمات إسلاميّة بالخارج بشكاوي بخصوص هذا الملفّ، ولا يزال من غير الواضح خلفيّة تحويل هاته الأموال ولا الغرض من ورائه.

يعتقد البعض أنّ قيادات حماس تُعدّ لهجمة عسكريّة وهي تحتاج إلى تمويل هذه العمليّة، في حين يرى آخرون أنّ هذه التحويلات الماليّة تندرج ضمن قائمة تهم الفساد الموجّهة ضدّ حركة حماس.

و بالاستناد إلى المعلومات التي نشرتها بعض التقارير كتقرير صحيفة “الرؤية” الإماراتية، أجرى أعضاء بارزون في حركة حماس اتّصالات مع مؤسسات بالخارج وطلبوا منهم إرسال هذه الأموال.

وقد اعتبرت الجمعيات المعنيّة أنّه من غير المقبول استخدام أموال التبرّعات التي جمعتها من أجل تمويل شخصيّات سياسيّة لا يُعلم تحديدًا كيف وفيم ستستثمر تلك الأموال.

ليست هذه المرّة الأولى التي تنشر فيها صحيفة عربيّة أو غربيّة تقارير عن الأنشطة الماليّة غير القانونيّة لحركة حماس، ومن المرجّح أن لا تكون المرّة الأخيرة.

تعيش حركة حماس حصارًا إقليميا ودوليًّا ويحاول مؤيّدوا هذه الحركات إيجاد تبريرات وتسويغات لجميع تحركات قياديّيها، إلّا أنّه من غير الممكن تبرير جرائم الفساد الماليّ الواضحة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل 67 وفاة و5000 إصابة جديدة بكورونا

ميديا نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس عن تسجيل 67 حالة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم