الرئيسية / أخبار افريقيا / قيس سعيد رئيسا لـ تونس

قيس سعيد رئيسا لـ تونس

تونس – ميديا نيوز – علق قيس سعيد، أستاذ القانون الدستوري والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية، على أنباء تصدره استطلاعات الرأي التي أشارت إلى حصوله على نحو 77% من الأصوات في جولة الإعادة.

وغرد سعيد عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم الأحد: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. شكرا من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى. رب يسر وأعن”.

وقال التلفزيون الرسمي في تونس، إن شركة “سيجما” منحت المرشح سعيد فوزا كاسحا بنسبة 76.9% في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، ضد منافسه قطب الإعلام نبيل القروي.

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، مساء اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي أن النسبة العامة للمشاركة في عملية الاقتراع خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 57.8 بالمائة.

وحصل سعيد في الجولة الأولى على 18.4 بالمئة من الأصوات بينما حصل القروي على 15.6 بالمئة، ومن المنتظر الإعلان عن النتيجة النهائية لجولة الإعادة يوم الاثنين أو الثلاثاء.

وكان من المقرر في الأصل أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني لكن وفاة الرئيس باجي قائد السبسي في يوليو/ تموز عن 92 عاما أدت لتبكير موعد الاقتراع.

نبيل القروي: الإفراج عني قبل 48 ساعة من الاقتراع لم يوفر فرصا متكافئة في الانتخابات

قال المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي، إن تكافؤ الفرص لم يتوفر بسبب الإفراج عنه قبل 48 ساعة فقط من الاقتراع ، مضيفا: “تم حرماني من التواصل مع الناخبين التونسيين”.

وتابع، اليوم الأحد: “تجاوزات تمثلت بالاعتداء على حملتي وقعت اليوم خلال الاقتراع”.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمير الكويت يقيل وزيري الدفاع والداخلية ويكلف المبارك بتشكيل حكومة جديدة

الكويت – ميديا نيوز – أمر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاثنين، بإقالة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم