الرئيسية / WhatsApp / كرواتيا دخلت التاريخ بفوزها على انجلترا وبلوغها نهائي المونديال

كرواتيا دخلت التاريخ بفوزها على انجلترا وبلوغها نهائي المونديال

ميديانيوز  – تأهل المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على نظيره المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1 بعد أن إمتدت المباراة للأشواط الإضافية، حيث سجل ماندوزكيتش الهدف الثاني في الشوط الإضافي الثاني، وبذلك سيواجه المنتخب الفرنسي في نهائي البطولة يوم الأحد القادم.

صدم المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي بهدف مبكر جداً، وبالتحديد عن الدقيقة الخامسة بكرة مسددة بشكل رائع من ركلة ثابتة عن طريق كيران تريبيير، أسكنها على يسار حارس المرمى، وكاد منتخب الأسود الثلاثة أن يضيف ثاني الأهداف في الدقيقة الرابعة عشر، بعد كرة مرفوعة من ركلة ركنية، قابلها هاري ماغوير برأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

وجاءت ردة الفعل من المنتخب الكرواتي متأخرة، وبالتحديد عند الدقيقة 19، بتسديدة إيفان بيريسيتش التي مرت بجوار القائم الأيمن، وكادت سترلينغ أن يستغل سوء التفاهم بين الحارس سوبيسيتش والمدافع سترينيتش، ولكن مرت الكرة بأمان، وأهدر هارين كين الهدف الثاني من إنفراد كاد أن يقتل به آمال المنتخب الكرواتي في الدقيقة 30.

في الدقيقة الثانية والثلاثين، حاول المنتخب الكرواتي بتسديدة ريبيتش الذي أمسكها بيكفورد بإقتدار، وفي الدقيقة 35 ديلي آلي تقدم بالكرة حتى وصل إلى يسار منطقة الجزاء، فوقف ثم مرر الكرة للينجارد الذي أرسل تسديدة من قبيل يمين القوس، لكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى من على يسار سوباشيتش، لتضيع فرصة إنجليزية جديدة.

شهد الشوط الثاني تراجع كبير للمنتخب الإنجليزي من أجل الحفاظ على التقدم، فيما حاول المنتخب الكرواتي الضغط من أجل التعادل، ولكن كان يقوم بهذه المحاولات بصعوبة كبيرة، بسبب التمركز المميز للإنجليز في مناطقهم، حيث كانت هناك بعض الكرات العرضية، مثل كرة سترنيتش من الجهة اليسرى التي أبعدها المدافع ستونز بصعوبة.

في الدقيقة الثامنة والستين تمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف التعادل، بعد كرة عرضية مرفوعة بإتقان من الجهة الجهة اليمنى بواسطة سيمي فرساليكو، قفز لها إيفان بيرسيتش ووضعها بقدمه اليسرى في شباك جوردان بيكفورد، وبعد ثلاث دقائق فقط، كاد نفس اللاعب أن يضع كرواتيا في المنطقة ولكن الكرة التي سددها ردها القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 81 كاد التوتر لدى لاعب المنتخب الإنجليزي أن يأتي بالهدف الثاني لكرواتيا، عندما قام جوردان هندرسون بتمرير كرة لتريبيير أمام منطقة جزاء إنجلترا، فضغط عليه إيفان بيريسيتش وأجبره على إعادة الكرة للخلف بصورة ضعيفة، فوصلت لجون ستونز الذي تابع بيريسيتش الضغط عليه، فمرر الكرة بصعوبة للحارس جوردان بيكفورد الذي شتتها.

وسنحت فرصة جديدة للمنتخب الكرواتي من أجل تسجيل هدف الفوز عندما لعب بيرسيتش الكرة من الجهة اليسرى إلى ماندزوكيتش داخل المنطقة ليستلمها الأخير ويسددها بإتجاه المرمى لكن الحارس بيكفورد أبعدها، وحاول المنتخب الإنجليزي في اللحظات الأخيرة من كرة ثابتة رفعها تريبيير داخل المنطقة، لكن دون جديد، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وفي الأشواط الإضافية، كاد المنتخب الانجليزي قريب من تسجيل الهدف الثاني، برأسية جون ستونز الذي أبعدها سيمي فرساليكو برأسه من على خط المرمى في الدقيقة 99، فيما كانت الفرصة الأخطر لكرواتيا خلال الوقت الإضافي الأول، الكرة العرضية من الجهة اليسرى عن طريق بيرسيتش بإتجاه ماندزوكيتش أمام المرمى، التي أبعدت في آخر لحظة.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح ماندزوكيتش في محاولته التالية، بعد كرة مرفوعة بيرسيتش على حدود منطقة ليلعبها الأخير برأسه إلى ماندوكيتش المتمركز داخل المنطقة، ليستلمها ويسددها بنجاح على يسار الحارس في الدقيقة 109، من المباراة، بعد ذلك تمكن المنتخب الكرواتي من تسيير المباراة حتى صافرة النهائية، لتبلغ النهائي للمرة الأولى.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“المهمة المستحيلة”  للوحدات في دوري الأبطال

ميديا نيوز – خاص جاءت قرعة الوحدات في دوري أبطال آسيا بكرة القدم  صعبة للغاية, ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: