الرئيسية / WhatsApp / كيف كان رد فعل قادة العالم على تمرد أنصار ترامب في مبنى الكابيتول الأمريكي

كيف كان رد فعل قادة العالم على تمرد أنصار ترامب في مبنى الكابيتول الأمريكي

كودي فينويك – ميديا نيوز – انتهى الإرث الأخير للانتقال السلمي للسلطة في الولايات المتحدة بشكل مذهل يوم الأربعاء حيث اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي وأجبروا المشرعين ، في منتصف فرز أصوات الهيئة الانتخابية ، على الإغلاق. اخترق المتمردون الحواجز واشتبكوا مع الشرطة وتسلقوا الجدران وخربوا المبنى واحتلوا الغرفة. وقال مسؤولون إن امرأة قتلت بالرصاص في الفوضى.

ربما كانت النتيجة الحتمية لرفض ترامب قبول نتائج انتخابات 2020 وحملته التي استمرت لسنوات لإقناع مؤيديه بأن أي معارضة له غير شرعية. حذر العديد من النقاد والمراقبين من أن الرئيس كان يشجع على العنف بينما كان يهتف لاحتجاجات مؤيديه قبل الفرز ودفع بالفكرة الخاطئة بأن نائب الرئيس أو الكونجرس قد يقلبان بطريقة ما نتيجة الانتخابات.

في حين أن الأمريكيين سينظرون حتماً إلى الأحداث من خلال المناشير التي يفهمون بها السياسة المحلية ، فإن تخيل كيفية تغطية الأحداث في بلد آخر يمكن أن يكون في كثير من الأحيان منيرًا. أحد البدائل السهلة لوجهة النظر هذه هو ملاحظة كيف يتفاعل حلفاء أمريكا الأجانب مع الأحداث ، ويقدمون منظورًا ثاقبًا قد نفقده من وجهة نظرنا القصيرة.

إليك كيف كان رد فعل قادة العالم وحلفاء الولايات المتحدة والمعلقين الأجانب على التطورات.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “مشاهد مشينة في الكونجرس الأمريكي”. “الولايات المتحدة تؤيد الديمقراطية في جميع أنحاء العالم ومن الضروري الآن أن يكون هناك انتقال سلمي ومنظم للسلطة.”

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان على موقع تويتر (عبر خاصية الترجمة على تويتر): “العنف ضد المؤسسات الأمريكية هجوم خطير على الديمقراطية. أنا أدينها. يجب احترام إرادة وتصويت الشعب الأمريكي”.

وقال “الكنديون منزعجون وحزن عميقون من الهجوم على الديمقراطية في الولايات المتحدة ، أقرب حليف وجار لنا. لن ينجح العنف أبدًا في إبطال إرادة الشعب. يجب التمسك بالديمقراطية في الولايات المتحدة – وستكون كذلك”. رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون: “مشاهد مؤلمة للغاية في الكونجرس الأمريكي. ندين أعمال العنف هذه ونتطلع إلى انتقال سلمي للحكومة إلى الإدارة المنتخبة حديثًا في التقليد الديمقراطي الأمريكي العظيم”.

كانت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي واحدة من القلائل الذين نادى ترامب مباشرة: “بقلق عميق إزاء التطورات في واشنطن العاصمة. مشاهدة هجوم على الديمقراطية. يجب احترام العملية الديمقراطية واستعادة النظام سلميا. ديمقراطية الولايات المتحدة قوية. الرئيس ترامب يتحمل مسؤولية الدفاع عن العملية الديمقراطية “.

وأدلت إيرنا سولبرغ ، وزيرة خارجية النرويج ، بتعليق مماثل: “مشاهد لا تصدق من واشنطن العاصمة ، هذا هجوم غير مقبول تمامًا على الديمقراطية. تقع مسؤولية كبيرة الآن على عاتق الرئيس ترامب لوضع حد لذلك”.

تحدث آدم كلاسفيلد عن كيفية قيام مذيع بي بي سي بتغطية الأخبار:

وإليك الطريقة التي تخطط بها الصحف البريطانية لتغطية الأخبار يوم الخميس:

الإبلاغ عن الأخطاء المطبعية والتصحيحات إلى: news@mncdaily.com
ترجمة : اوسيد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احترس ..تناول الشاورما خطر في هذه الحالة !

ميديا نيوز –  يحرص بعض الناس على تناول الشاورما ويعتبرونها من الأطعمة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم