الرئيسية / WhatsApp / لا فرق عندها بين المرأة والرجل في عالم كرة القدم ..هويدا الخنيسي: الأنثى قادرة على فعل ما قد لا يستطيع الرجل فعله أحياناً

لا فرق عندها بين المرأة والرجل في عالم كرة القدم ..هويدا الخنيسي: الأنثى قادرة على فعل ما قد لا يستطيع الرجل فعله أحياناً

  •  سعادتي حين أرى فريقي يرفع راية الانتصار نهاية المباراة
  • نادي طرنجة عريق وفي سجله أكثر من كأس وبطولة 
  • الأنثى قادرة على فعل ما قد لا يستطيع الرجل فعله أحياناً 
  • الرجل مهم في حياة المرأة.. لكن لا أعتبره أساساً لنجاحها

صفوان الهندي – ميديا نيوز  

مشوارها وسعيها الدائم وحبها الكبير لكرة القدم، خير دليل على أن (الساحرة المستديرة) ليست حكراً على الرجال، فالتونسية هويدا الخنيسي تمكنت من الانخراط في عالم كرة القدم بسن صغيرة، وأصبحت تحترف كرة القدم المصغرة وتدرب فريق سيدات طرنجة، واثقة بنفسها وقدراتها، تشجيع من حولها جعلها تخطو متألقة إلى الأمام، أعطت لرياضتها كل طاقتها فأعطتها الروح الايجابية..التقيناها في حوار قصير تحدثت فيه عن رحلتها مع الكرة.. تابعوا معنا:

 

*- كرة القدم مرتبطة بالرجل فما الحافز الذي دفعك لممارستها والتوجه نحو التدريب؟

هي رياضة بالنسبة لي مثل كل الرياضات ,وأنا في حياتي أحب أن أكون مميزة ,.يعني دائماً اختياراتي تكون في ميدان الرجال كي أثبت أنه لا فرق بين المرأة والرجل, حتى طبيعة عملي في ميدان صعب وهو شركة الحديد والمعادن.

 

*- وكيف تقبل أهلك الفكرة؟

كل شيء من الأول صعب ,لكن أن تفرض وتقنع وتأكد لهم جدارتك وتقنعهم أنّ كرة القدم والتدريب هي شيء أحبه ومغرمة به من زمان بشرط أن أكمل دراستي في المجال الذي أحبه وهو الهندسة وكانت المعادلة هكذا أن أكون مميزة في المجالين والحمد الله توفقت بدراستي وحققت حلمي.

 

 *- ما رأيك بوجهة النظر قائلة أنّ كرة القدم رياضة لا تناسب الأنوثة؟

هذا ليس صحيحاً.. لاتوجد رياضة في الدنيا لا تناسب المرأة لأن المرأة أصبحت متميزة وناجحة بكل المجالات ومتألقة في كل الرياضات وحققت عدة نجاحات في كل الميادين , الأنثى قادرة على فعل ما قد لا يستطيع الرجل فعله أحياناً ,وهي قادرة على الاحتفاظ بمظهرها الأنثوي في أي حال.

 

*- ماهي الأمور التي يجب أن تتمتع بها مدربة كرة القدم؟

المدربة هي الشخص الوحيد الذي لا يبحث عن تكريم أو شهادة أو أي شيء سوى أن ترى لاعبها ناجحاً ومنتصراً فهنا شهادتها ونجاحها , المدربة هي الوحيدة التي تتألم وتتأثر حين تتعرض لاعبة  لإصابة, عندما تقاتل في الملعب فتبتسم في وجهك لتنسيك ألمك ووجعك ,المدربة هي الشخص الوحيد الذي يظل وراء لاعبه أثناء المباراة تارة تصرخ وتارة تصمت وسعادتي حين أرى فريقي وهو يرفع راية الانتصار في آخر المباراة ,المدربة هي الوحيدة التي تتمنى أن ترى  فريقها  صاحب انتصارات وبطلاً رياضياً صاحب مواقف و مبادىء في الحياة , وأخيراً المدربة هي الأخت والأم والصديقة والأستاذة والطبيبة النفسية .

 

*- ماهو واقع فريق سيدات طرنجة الذي تدربينه.. وماموقعه على خارطة كرة القدم الأنثوية في تونس؟

نادي طرنجة عريق يحمل في ذخيرته أكثر من كأس وبطولة في فئة الرجال وبالنسبة للسيدات فهذه هي المشاركة الأولى في هذا الموسم ولديّ ثقة بفريقي وستكون بطولة الدوري من نصيبه.

 

*- هل تنصحين الجنس اللطيف بالانخراط في هذه المهنة وممارسة كرة القدم؟

بالتأكيد..أشجع الجنس اللطيف على ممارسة الرياضة بشكل عام ,وبالنسبة لمهنة تدريب الموسم الماضي كنت أنا المدربة الوحيدة التي تدرب فريق كرة قدم مصغرة , والرياضة بالنسبة للمرأة تقوي من شخصيتها وتعطيها فرصة لإثبات وجودها وذاتها وتمنحها فرصة لأداء دور إيجابي بالمجتمع.

 

 *- مثلك الأعلى من المدربين العالميين؟

 زين الدين زيدان

 

*- من يعجبك من اللاعبات أو اللاعبين الدوليين؟

ميسي وكريستيانو رونالدو وبالنسبة للاعبات ميغان رابينو لاعبة المنتخب الأمريكى التي حصلت على كأس أحسن لاعبة عام 2019

 

*- ماهي نقطة ضعفك؟

قلبي الطيب

 

*- ماذا علمتك الحياة؟

علمتني الكثير, أنه لايوجد شيء مستحيل, علمتني الصبر وأن لا أطلب شيئاً إلا من الله وأن أعتمد على نفسي كثيراً وأن لا شيء مستحيل التحقيق وأنّ من جد وجد وإن لم نبدع ونبتكر ونخطىء لن ننجح..

 

*- مامدى ارتفاع الحواجز أمام خطواتك؟

عندما أرى الحواجز ارتفعت فهذا دليل على أنّ نجاحاتي أصبحت كثيرة وهذا حافز لي حتى أواصل بالتقدم ودليل على أنني إنسانة ناجحة .

 

*- كيف ترين أهمية الرجل في حياة المرأة؟

الرجل مهم في حياة المرأة وهو سند داعم لها وهما يكملان بعضهما البعض , لكن لا أعتبره أساساً لنجاحها

 

 

*- هل تنتظرين رجلاً بمواصفات محددة؟

أي إمرأة لديها في عقلها رجل تتخيله في أحلامها منذ الصغر, بنسبة لي رجل أحلامي من يشجعني في شق طريقي لتحقيق أحلامي , طيب القلب , حنون ويحب الحياة, رياضي ومن محبي كرة القدم أو لاعبيها.

 

*- ما طموحاتك القادمة في عالم التدريب؟

 تدريب منتخب تونس لكرة قدم المصغرة وأصبح مدربة دولية.

 

*- ما الشعار الذي سترفعينه في حياتك خلال هذا العام؟

لا خسارة في أي شيء.. الانتصار ثم الانتصار بعون الله.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء جائحة كورونا

ميديا نيوز – كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم