الرئيسية / WhatsApp / لبنان : اللاجئ الفلسطيني مستثنى من اجراءات وزارة العمل اللبنانية وامتيازات جديدة له!

لبنان : اللاجئ الفلسطيني مستثنى من اجراءات وزارة العمل اللبنانية وامتيازات جديدة له!

بيروت – ميديا نيوز – أكدت مصادر سياسية لبنانية، مساء الثلاثاء، أن وزارة العمل تقوم بتعديل بنود القانون بما يتناسب مع مصلحة العامل الفلسطيني باعتباره لاجئ مقيم وليس أجنبي، وأنها ستغض الطرف بحملتها الرامية لتنظيم العمالة، عن العامل الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية.

وكان وزير العمل كميل أبو سليمان قد كشف في حديث تلفزيوني أنه “تم تسطير مخالفتين بحق فلسطينييْن اثنان في حملة وزارة العمل”. وقالت مصادرنا أن اللاجئ الذي تم اغلاق مؤسسته في الشمال سيعيد فتحها منذ يوم غد بعد تسوية أوراقه.

وسيتم اعفاء اللاجئ الفلسطيني الذي يعمل في لبنان من رسوم اجازة العمل التي لا بد منها من أجل تنظيم العمالة في الدولة اللبنانية.

وكما سيكون من الممكن على الفلسطيني افتتاح مؤسسة خاصة به وامكانية جعل الموظفين من الجنسية الفلسطينية.

وكانت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري لفتت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي مساء الثلاثاء، إلى أنه و”نتيجة للمشاورات التي قام بها رئيس الحكومة سعد الحريري فيما يتعلق بعمل الفلسطينيين في لبنان، فإن الأجواء ايجابية والرئيس الحريري لديه كامل الثقة بالوزير كميل ابو سليمان”.

وكانت وكالات لبنانية قد نشرت أمس الاول أن “جميع الاجراءات التي تقوم بها وزارة العمل اللبنانية سيتم استثناء العامل الفلسطيني منها وستتوقف كل الاجراءات المتعلقة بشأن العمالة الفلسطينية في لبنان”.

وأضاف الخبر أنه “سيمنح الفلسطيني امتيازات جديدة فيما يخص عمله فيه لبنان، أهمها اعفاءه من دفع الضمان لعدد كبير من العاملين الذين لم يستفيدوا منه أصلًا”.

ووضعت احتمال أن يتم الاعلان عن الاجراءات الجديدة في غضون ثمانية وأربعين ساعة.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقوبات أميركية على شخصيات وشركات لبنانية دعمت حزب الله..!

واشنطن – ميديا نيوز – فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، عقوبات على شخصيات وشركات لبنانية ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم