الرئيسية / WhatsApp / لجنة السينما في شومان تعرضالفيلم الياباني “المنديل الاصفر”.

لجنة السينما في شومان تعرضالفيلم الياباني “المنديل الاصفر”.

ميديا نيوز: عمان.

تعرض لجنة سينما مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، مساء يوم غد الثلاثاء الفيلم الياباني “المنديل الأصفر” للمخرج يوجي يامادا، في قاعة سينما شومان- جبل عمّان، مع الاخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، حيث حددت اللجنة المقاعد بعشرين مقعدا فقط، مثلما سيتم عرض الفيلم من خلال منصة (زووم) وموقع المؤسسة على (الفيس بوك).

ويروي الفيلم الذي تم انتاجه في العام 1977، قصة ثلاثة غرباء، تجمعهم الأقدار ليجدوا أنفسهم متجهين معاً إلى مدينة هوكايدوا اليابانية. لكلِ واحدٍ منهم قصته، إلا أن أحدهم سجين سابق، خرج من السجن مؤخراً، ويفكر بالعودة الى زوجته وحياته السابقة، إن قامت الزوجة بوضع منديل أصفر على نافذة المنزل، فذلك يعني أنها موافقة. فيلم رائع عن الأمل، التسامح والانتماء.

كانت شخصيات الفيلم الثلاثة مدروسة بعمق وعناية، فقدمت أداء رائعاً، وفي الفيلم يتم سرد الأحداث من خلال “الفلاش باك” الذي يربط بين أزمنة مختلفة.

قد يبدو الفيلم في بعض نواحيه كوميديا مسلية أو ميلودراما، وهنا تتبدى قدرات المخرج الذي يوظف اجناساً فيلمية مختلفة بأسلوب بعيد عن الفجاجة ليقول من خلاله ما يريد.

ويعتبر المخرج يوجي يامادا من أهم المخرجين اليابانيين الحاليين، ويمتاز بغزارة انتاجه المستمر حتى الآن، رغم بلوغه الثامنة والثمانين من العمر، فهو لم يتوقف حتى هذه السنة 2020 إلا مرغماً بسبب جائحة كورونا، التي أصابت الشخصية الأولى في الفيلم الذي يعمل على إخراجه.

وتمتاز أفلام المخرج يامادا في تناولها لحيوات جيل الشباب الياباني الذي ولد بعد الحرب العالمية الثانية، حين انهزمت اليابان وعانت من آثار القنبلتين الذريتين التي أُلقيت عليها بالإضافة الى الوجود الأمريكي الكثيف حيث توجد قواعد أمريكية هي من شروط الاستسلام.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرّاء موجة الغضب بسبب الخصوصية.. “واتساب” يخسر 32.5 مليون مستخدم خلال 3 أسابيع

ميديا نيوز – ترجمة : قالت صحيفة The Guardian البريطانية، في تقرير ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم