الرئيسية / Jarash festival / ليلة أردنية على المسرح الشمالي.. “ابو غريب، وصابر، وكيوان”…تنويعات من الغناء الأردني والعربي

ليلة أردنية على المسرح الشمالي.. “ابو غريب، وصابر، وكيوان”…تنويعات من الغناء الأردني والعربي


رسمي محاسنة:  ميديا نيوز – خاص 

ليلة أردنية على المسرح الشمالي، ضمن مشاركة نقابة الفنانين الاردنيين، شارك فيها كل من الفنانين” محمد ابو غريب، واشرف صابر، ويوسف كيوان”،بمرافقة فرقة نقابة الفنانين الاردنيين الموسيقية بقيادة المايسترو” حسين دغيمات”.

الفنان محمد ابو غريب

بدأت الامسية بأداء الفرقة  لاغنية ” فدوى لعيونك يا اردن”،وقد كان الظهور الاول للفنان ” محمد ابو غريب”، الذي يحمل في رصيدة الفني حوالي 100 اغنية، ومنذ بداياته اعلن عن صوت قوي متمكن، عندما قدّم نفسه باغنية” قلبي معك مرهون”،وحققت بعض اغانيه مثل” افرح معاها وغني لها” نجاحا كبيرا في العالم العربي.

“ابو غريب” يتحدث بمرارة عن إهمال وسائل الإعلام الأردني للفنان في بلدنا، وتهميش التلفزيون الاردني له، وتعامل المهرجانات مع الفنانين، حيث يعتبرونهم صنف ثاني، في الوقت الذي يتم فيه الاحتفاء والترويج لأسماء عربية ليست بتلك الأهمية، رغم ان المطرب الاردني يمتلك الامكانات لمنافسة المطرب العربي، إذا كانت هناك معاملة منصفة وعادلة .

بدأ ” أبو غريب” باغنيته ” بدي وبدي”من كلماته والحانه، وتوزيع حسان عوني، وقد رافقته فرقة اوسكار الاستعراضية، بقيادة ” علي ابو غريب”،وبعدها اغنية” هاي هيه” من كلمات “صفوح شغالة”، ثم اغنية” عالخشب دقولك” من كلمات عماد شمس الدين، وألحان “سعيد قطب”.

“ابو غريب” الذي تعامل مع الجمهور بذكاء، حيث تفاعل معه في اغانية، كانت الذروة بأغنية” قلبي معك مرهون” واحدة من اغاني الرواد الجميلة.

وقد قام د.عقلة القادري مدير ثقافة جرش بتسليم الفنان ” ابو غريب” درع تذكاري تقديرا لمشاركته في جرش 2018.

الفنان ” اشرف صابر”

الفنان اشرف صابر، الحاصل على المركز الثاني في مهرجان الأغنية الأردنية السادس، والحاصل على جائزة اجمل أداء في مهرجان الاسكندرية الدولي، والمشارك في العديد من الاوبريتات الغنائية، وهو صوت قوي يميل الى اللون الطربي والشعبي،له مجموعة من الأغاني الخاصة، مثل” امانة عليك، وياقمر، والاغنية الوطنية ” اردنا”..”.

قدم الفنان ” اشرف صابر” مقاطع من اغاني طربية لكبار المطربين العرب، وبدأ باغنية “حلف القمر” للوسوف،ثم قدم اغنية” معجزة” للفنانة “وردة”.

وقام مدير ثقافة جرش” د. القادري” بتقديم درع المهرجان، للفنان اشرف صابر.

الفنان يوسف كيوان

ختام الليلة الاردنية، كان مع الفنان ” يوسف كيوان”” العندليب”، الذي ظهرت موهبته مبكرا منذ ان كان طالبا في مدارس الاتحاد، لتبدأ مسيرته الفنية ما بين الغناء والمسرح والتلفزيون، وله في المسرح رصيد 36 مسرحية، وحاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة التجريبي، وجائزة من مهرجان مسرح عمون، ومهرجان مسرح الطفل، وقبلها جائزة الميكروفون الذهبي – مهرجان الاغنية الاردني السادس، وله مشاركات في  المهرجانات مثل جرش وشبيب، وله أغانيه الخاصة مثل” حبيب” من الموروث الشعبي، وكلمات فايز نعمان، واغنية ” ارضي علي”، من كلمات رافت شعبان، وألحان” عبدالله كيوان.

بدأ الفنان “يوسف كيوان” بموال ” بعد الفراق” ومنه انتقل الى اغنية” عندك بحرية” من اغاني” وديع الصافي”، وبعد استهلال على القانون،موال” يا لائمي في الهوى”،قدم من مقام ” حجاز” وصلة طربية” فوق النا خل، و البلبل ناغى،قدك المياس، وحالي حال” حيث تفاعل الجمهور مع الأداء الجميل والصوت المتمكن.

الختام كان مقاطع من الحليميات، حيث اختار من اغاني العندليب” جانا الهوى” التي تفاعل معها الجمهور.
وقدم مدير ثقافة جرش” د. عقلة القادري” درع المهرجان، تقديرا لمشاركة الفنان ” كيوان” في الامسية الغنائية على الشمالي.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

والدة بلال الدهني في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: