الرئيسية / WhatsApp / ليه هالراي

ليه هالراي

د.عساف الشوبكي

كان ختياريتنا الطيبون الحكماء يقولون إذا لم يعجبهم أمر او فعل او حدث معين وكانت نتائجه سلبية وبلا جدوى ولا مردود إيجابي له ودون نفع او فائدة (ليه هالراي) .
واليوم نقول للحكومة ما قاله آباؤنا وأجدادنا الأفاضل رحمات الله عليهم ( ليه هالراي) على معالجتك لوقفة المعلمين للمطالبة بحق لهم؟

لماذا منعتم وصول كثير من المعلمين الى الدوار الرابع ؟ ولماذا حشدتم كل هذه الأعداد الكبيرة من ابنائنا أفراد الدرك والأمن العام في مواجهة فئة صالحة ومحترمة ومقدرة في الاردن عبر كل مراحله التاريخية ومع ذلك وصلت اعداد كبيرة من هذه الفئة (المعلمين) الى تجمعات عدة في العاصمة عمان ونجح المعلمون في مسعاهم أكثر بكثير من لو نفذوا وقفتهم بشكل عادي ؟
ولماذا حجزتم معلمين قادمين من كافة المحافظات وأغلقتم الطرق باتجاه العاصمة مما سبب تعطيل الحياة في عمان ومحافظات اخرى في البلاد اليوم؟

ماذا استفاد الوطن اليوم من ردة الفعل غير العقلانية الكبيرة على فعل لو تم لكان عادياً جداً؟ لكنه أخذ وهجاً واهتماماً كبيرين وبريقاً وزخما ًإعلامياً داخل الوطن وخارجه نتيجة الشدالعكسي وردة الفعل غير المبررة لمنع وقفة المعلمين على الدوار الرابع للمطالبة بحق لهم متفق عليه مع الحكومة ولأداء صلاة الغائب على فقيد الوطن نقيب المعلمين الدكتور احمد الحجايا الذي قضى قبل ايام نتيجة حادث سير على الطريق الصحراوي.

ولماذا كل هذا النزق والعصبية وضيق الصدر في المعالجة الم يكن الحوار أجدى وأفضل وأنفع ؟

لماذا تواجه الداخلية والأمن والدرك المعلمين
ولم تقابلهم وزارتهم وزارة التربية والتعليم وتتحاور معهم وتصل الى حلول؟

واين غاب البرلمان اليوم عن المشهد ولم يقم بدوره ويشارك في تقريب وجهات النظر ويدعو طرفي القضية الى طاولة الحوار ؟

ولماذا تأزيم اي امر في وطننا ومعالجته بطرق عنيفة وفظة وتفشل مراراً وتكراراً ولماذا ولمصلحة من استعداء كثير من قطاعات المجتمع الاردني؟
وليه هالراي ياجماعة الخير؟.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات بالجزائر تطلق سباق الرئاسة‎..!

الجزائر – ميديا نيوز – شرعت اللجنة العليا للانتخابات بالجزائر، الخميس 19 سبتمبر/أيلول 2019، في ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم