الرئيسية / WhatsApp / ماذا بعد تأجيل لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة ؟

ماذا بعد تأجيل لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة ؟

مراد سامي – ميديا نيوز – تشير مصادر إعلاميّة فلسطينيّة إلى تأجيل لقاء الفصائل الفلسطينيّة الذي تحتضنه القاهرة والذي من المقرّر أن ينعقد في الـ8 من الشّهر الجاري.

وقد أكّدت قيادات من حركة حماس أنّ القاهرة قرّرت تأجيل لقاء الفصائل الفلسطينيّة إلى ما بعد منتصف الشّهر الجاري، وهو ما يعني تعطيلًا لمحادثات المصالحة وللعمليّة السياسيّة الفلسطينيّة ككلّ والتي لا تحتمل التأخير أو التعطيل، حسب هذه القيادات التي عبّرت عن انزعاجها من التأجيل المتكرر لهذ اللقاء الاستثنائي.

وتواجه السلطة الفلسطينية والفصائل بشكل عامّ تحدّيات كبرى على رأسها إنجاح الانتخابات الفلسطينية العامّة المقبلة، وإنهاء الانقسام الفلسطيني، إضافة إلى مواصلة إدارة الأزمة الوبائيّة في المنطقة. أمّا حركة حماس فتتحضّر لانتخاباتها الداخليّة المقبلة والتي من المتوقّع أن تشرع فيها في غضون أسابيع قليلة.

عبّرت قيادات حمساويّة عن غضبها من تعطيل مصر للقاء الفصائل الفلسطينيّة. وقد علّق القياديّ بحماس، خليل الحيّة، على هذا التأخير ورجّح أنّ مصر تريد تنبيه حماس والطبقة السياسيّة بشكل عامّ من التقارب مع قطر، وذلك على خلفيّة زيارة السفير محمد العمادي، الأخيرة إلى غزّة.

وقد أشارت جريدة الحياة اللبنانيّة في مقال صحفيّ لها مؤخّرًا أنّ العلاقات القطريّة الحمساويّة في أفضل أحوالها، خاصّة بعد الدعم الكبير الذي تلقته غزّة من قطر مؤخّرًا، إضافة إلى مواصلة قطر سعيها لرفع الحصار عن غزّة.

تعمل الفصائل الفلسطينيّة على إنهاء الانقسام المتواصل لأكثر من 14 سنةً. يعتبر الكثير من الخبراء أنّ تعقيدات المشهد السياسيّ الفلسطينيّ والإقليمي وحتّى الدولي يفرض تحّديات كبرى على هذه الفصائل، التي يأمل الشارع الفلسطيني أن تنجح في تحقيق استحقاقاته الوطنيّة المشروعة والمطلوبة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السجن لأبوين في مصر أهملا طفلهما الرضيع حتى الموت

القاهرة – ميديا نيوز – حكم القضاء المصري على أبوين بالسجن بتهمة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم