الرئيسية / WhatsApp / مارك زوكربيرغ يخطط للعمل من المنزل لمدة عام.. وجد أنه ” ينجز” ويقضي مزيداً من الوقت مع عائلته

مارك زوكربيرغ يخطط للعمل من المنزل لمدة عام.. وجد أنه ” ينجز” ويقضي مزيداً من الوقت مع عائلته

ميديا نيوز – كشف موقع Business Insider الأمريكي، في تقرير نشره الخميس 10 يونيو/حزيران 2021، أن شركة فيسبوك تُخطط للسماح لمزيد من الموظفين بالعمل من المنزل، ولن يكون رئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرغ، استثناءً.

إذ يُخطط زوكربيرغ لقضاء ما يصل إلى ستة أشهر، في العمل عن بُعد خلال العام المقبل، وفقاً للمذكرة التي نقلتها صحيفة Wall Street Journal الأمريكية.

مميزات العمل عن بُعد

كتب زوكربيرغ للموظفين يوم الأربعاء 9 يونيو/حزيران 2021: “وجدتُ أن العمل عن بُعد يمنحني مساحةً أكبر للتفكير على المدى الطويل، كما ساعدني على قضاء مزيد من الوقت مع عائلتي، مما جعلني أكثر سعادة وإنتاجية في عملية”.

نقلت شبكة CNN الأمريكية عن متحدث باسم الشركة، أن زوكربيرغ سيعمل عن بُعد لما يصل إلى ستة أشهر على الأقل خلال العام المقبل.

كما قالت الشركة لموظفيها الذين يصل عددهم إلى نحو 60 ألفاً، إنهم سيحتاجون إلى إذن للاستمرار في العمل من المنزل طوال الوقت، أما بخلاف ذلك، فسوف يحتاجون إلى زيارة المكتب نحو 50% من الوقت.

أوضحت الشركة أنها ستفتح غالبية مكاتبها في الولايات المتحدة بنصف طاقتها على الأرجح في سبتمبر/أيلول، قبل إعادة فتحها بالكامل في أكتوبر/تشرين الأول.

توسيع دائرة العمل أونلاين

أضافت شركة فيسبوك في مذكرتها للموظفين، أنها ستُوسّع أهلية الموظفين للعمل عن بُعد من خارج البلاد، بحسب شبكة CNN. وأخبرت الشبكة الاجتماعية العملاقة موظفيها أن من يعملون بالولايات المتحدة سيتمكنون من العمل عن بُعد في كندا، ومن يعملون بأوروبا سيتمكنون من العمل عن بُعد في أوروبا، ومن يعملون بالشرق الأوسط سيتمكنون من العمل في المملكة المتحدة، بدءاً من الأسبوع المقبل.

هناك اتجاهٌ متزايد داخل الشركات للسماح للموظفين بالعمل من المنزل بشكلٍ دائم، إذ قالت شركات مثل تويتر وفورد، إن الموظفين يمكنهم العمل من المنزل بعد الجائحة، لدرجة أن بعض الشركات بدأت في إلغاء عقود إيجار مكاتبها.

كما أغلقت شركة Coinbase مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو؛ من أجل نموذج لا مركزي، بينما قالت شركة Spotify إنها ستدفع لموظفيها الراغبين في العمل داخل إحدى مساحات العمل المشتركة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عريضة تطالب بمنع جيف بيزوس من العودة إلى كوكب الأرض بعد رحلته الفضائية

ميديا نيوز – وقع آلاف الأشخاص على عريضة نشرت على الانترنت وتطالب ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم