الرئيسية / WhatsApp / مجلس الأمن يحذر من كارثة وشيكة في إدلب

مجلس الأمن يحذر من كارثة وشيكة في إدلب

ميديا نيوز – نيويورك

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة لمناقشة الأوضاع في محافظة إدلب السورية، حيث يحشد النظام السوري وداعموه لشن حملة عسكرية واسعة.

وبدأت الجلسة بحديث لمندوب روسيا، التي جاءت الجلسة بناءً على طلبها، وأعلن خلاله أن بلاده ستقوم “بضرب المتطرفين في إدلب”، زاعماً أنها رصدت “سعياً من المتطرفين لاستخدام السلاح الكيماوي”.

وقد حذر أعضاء في مجلس الأمن خلال الجلسة من كارثة إنسانية ستتسبب بها العملية العسكرية في إدلب، وقال منصور العتيبي، مندوب الكويت: “إن الهجمات ضد الإرهابيين يجب أن تحترم القوانين التي تحمي المدنيين”.

كما ناشد العتيبي “المجتمع الدولي التحرك لمنع وقوع كارثة إنسانية في إدلب”، معتبراً أن “أي تحرك عسكري في إدلب ستكون له تداعيات كارثية على المدنيين، وحث جميع الأطراف في سوريا على الحوار لإيجاد تسوية”.

من جهته قال مندوب فرنسا: إن “الحل في سوريا يتطلب الذهاب لشروط التسوية السياسية المعروفة”، مشدداً على أن “هناك مؤشرات على كارثة إنسانية في إدلب، وعمليات النزوح بدأت”.

وأشار  إلى أن “الهجوم العسكري إن حدث في إدلب فستكون له تداعيات كارثية”.

ويتخوف سكان محافظة إدلب، آخر معاقل المعارضة السورية، من العملية العسكرية المرتقبة، خشية وقوع مجازر على غرار ما حصل بمناطق سابقة، حيث إن إدلب تضم أعداداً كبيرة من معارضي حكم الأسد، إلى جانب الكثير من المقاتلين، ما جعل محللين يتوقعون أن تكون المعركة كبيرة وجدية وقاسية.

وكانت مظاهرات حاشدة خرجت في إدلب، يوم الجمعة الماضي، مطالبةً تركيا بالتدخل لحماية المدنيين ومنع المعركة المتوقَّعة، كما طالبت دول العالم بوضع حدٍّ للتدخل الروسي، في ظل مخاوف تسيطر على سكان المنطقة من استخدام السلاح الكيماوي، فضلاً عن قصف الطيران الحربي والمروحي والأسلحة المحرمة دولياً.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسرحية بلا حدود .. لكن الامن كان لهم بالمرصاد

لقمان إسكندر – ميديا نيوز – لم يرغب فقط بالنيل من ثوابت المجتمع الأردني ولا ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: