الرئيسية / WhatsApp / مدرس في كلية طب المستنصرية يجري عملية استئصال الزائدة الدودية لمريضة مصابة بفايروس كورونا في مستشفى اليرموك التعليمي

مدرس في كلية طب المستنصرية يجري عملية استئصال الزائدة الدودية لمريضة مصابة بفايروس كورونا في مستشفى اليرموك التعليمي

شريف هاشم – ميديا نيوز 

أجرى المدرس الدكتور أحمد أسامة حسن ( عضو الهيئة التدريسية في فرع الجراحة – اختصاص جراحة عامة و الجراحة المنظارية والسمنة في كلية الطب / الجامعة المستنصرية ) مع فريق طبي متخصص عملية استئصال الزائدة الدودية لمريضة مصابة بفايروس كورونا تبلغ من العمر (42) عاما في مستشفى اليرموك التعليمي .

وأوضح رئيس الفريق الطبي الدكتور احمد أسامة حسن  : ان المريضة كان تعاني من آلام في منطقة الربع السفلي الأيمن للبطن ، وبناءً على نتائج الفحوصات والتشخيص وبعد اجراء الفحص السريع وأخذ مفراس مقطعي للصدر تبين انها مصابة بفايروس كورونا ( CVID-19 ) .

وأضاف : تم  اجراء العملية الجراحية ضمن تعليمات لجنة السلامة والصحة الوطنية وإرتداء مستلزمات الوقاية الشخصية Personal Protective Equipment PPE ) ) وتم استئصال الزائدة الدودية ورفع كيس مائي على قناة فالوب اليمنى ، وبعون الله تعالى تكللت العملية بالنجاح وخرجت المريضة بحالة صحية جيدة ، هذا وقد أجريت العملية بمساعدة الفريق الطبي الجراحي د. عدي محمود طالب دراسات عليا / جراحة عامة واختصاصي التخدير والكادر التمريضي.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لغز جديد لـ كورونا يحير العلماء !؟

ميديا نيوز – مازال فيروس كورونا المستجد يحير الجميع وينسج  أسراراً وألغازاً  كل أسبوع تقريباً ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم