الرئيسية / WhatsApp / مديترنيانو الميريا ..  فجر إسبانيا الجديد ..آل الشيخ “أسد الأندلس”

مديترنيانو الميريا ..  فجر إسبانيا الجديد ..آل الشيخ “أسد الأندلس”

 فواز الشريف – ميديا نيوز 
لم نسمع عن الأندلس خبرا سعيدا منذ عهد عبدالرحمن الداخل حتى أتى تركي آل الشيخ رجل الأعمال السعودي والشخصية العربية الغنية عن التعريف الذي اتخذ من الميريا المدينة الإسبانية الأندلسية الواقعة في جنوب شرق أسبانيا على البحر الأبيض منفذا له صوب قارة أوروبا وفق أفق رحب يرتكز على تاريخ عريض وتاريخ عميق ليشكل أجمل صورة تعود للواجهة لأعظم ميناء إسلامي أوروبي في القرن الرابع الهجري.
ولقد تابعنا بكل فخر واعتزاز كلمة عمدة مدينة الميريا مؤخرا السيد رامون فيرنانديز باتشيكو خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من تطوير ملعب الميريا الـ “مديترنيانو”حيث وصف الشغف والاهتمام ورقي التعامل الذي يمثله معالي تركي آل الشيخ مع ناديه وأهالي المدينة بمثابة نعمة لأقليم أندلُسي وهو ما ينعكس على الروح التي يمثلها الإنسان السعودي مواطنا كان أو مسؤولا في كل الأعمال التي يقبل عليها ويسعى لتنفيذها.
وحين اكتسى العالم بجائحة كورونا وتسابقت أندية العالم في العمل على تخفيض مرتبات لاعبيها والعاملين فيها رفض معالي المستشار المساس بمرتبات نادي الميريا بل بالعكس زود أهالي الميريا المنطقة بالعديد من الأجهزة الوقائية والمعدات الرياضية لمواجهة الجائحة ودعم العزل المنزلي للأفراد.
إن إنسانية الاستثمار التي يطبقها مالك نادي الميريا كأسلوب تعاط في العلاقة بين المالك وناديه وبين النادي ومحيطه شكلت بقعة ضوء لتقديم عمل سعودي متمثل في نادي الميريا الذي يجد الكثير من التعاطف والتشجيع من قبل جماهير كرة القدم السعودية.
ولأننا نعرف شخصية معالي تركي آل الشيخ (برج الأسد) الذي اتخذ من قلبه الشجاع روح الأسد وإصراره ومثابرته وصبره لتحقيق منجزاته كان لزاما أن يكون نادي الميريا فريق الأسود هو الشعار الروحي الذي يبث في أطرافه القوة والعزم والشراسة.
 فكلنا يعرف أنه قبل تملك تركي آل الشيخ للنادي كان الأحمر المخطط يعاني كما أنه كان مهددا بالتراجع كثيرا إلا أنه وبعد بدء العلاقة وخلال ثمانية أشهر فقط تحول إلى واحد من أشهر الفرق شراسة ومنافسة بل كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى الدرجة الأولى حتى تاريخ المباراة الفاصلة ويرى بعض المنصفين أن الحالة الصحية التي لحقت بمعاليه وابتعاده عن المتابعة كان لها بالغ الأثر في الأدائية العامة للنادي والفريق في أرض الملعب.
وليس بالغريب ما قام به معالي المستشار للذين يعرفون شخصيته أو الذين يدركون البعد الإنساني حتى في قراراته العامة التي يقرها وهو ما جعل منه رفيقا دائما للنجاح والتفرد فقد أصبح في ظرف عامين أشهر من قناة وأكثر متابعة من المشاهير بل هو مشهور المشاهير ففي الحسابات الاجتماعية المختلفة ملايين من المحبين وقليل جدا من المتصيدين ومع ذلك كله تفوق وبجدارة وأصبح في مقدمة المؤثرين على مستوى الشرق الأوسط إن لم يكن في العالم خاصة والنشرات الإخبارية تتابعه في كل شاردة وواردة سعيا منها للظفر بشائعة أو خبر يحقق لها مزيدا من الأرباح.
لقد مر مشوار معالي المستشار بالهيئة العامة للرياضة كجرس الإنذار الذي انطلقت من بعده الخطوات الوثابة ثم انتقل إلى هيئة الترفيه فذهل الجميع حين اعتمد على نفسه كنجم إعلان وصانع بهجة يخطط ليتحقق النجاح في كافة البرامج التي تم اعتمادها ولو فكرت أن أكتب بالأرقام حول النجاحات المذهلة التي تحققت في موسم الرياض لعجزت أمام عدد المشاهدات للفيديو الترويجي الأول الذي قدمه معاليه بنفسه ليتحول من أهم صانع ترفيه لأول مؤدٍ ترفيهي بل عمل على كسر حواجز التردد التي كانت تحيط بالبعض حتى أضحى موسم الرياض من الأحداث التي لن تُنسى ما لم يكن هناك حدث آخر يتم الإعداد له.
في أسبانيا جمهور كرة القدم والرياضة بشكل عام وأهالي الميريا يتابعون بدهشة لكل الأعمال المتفوقة التي تقوم بها هذه الشخصية السعودية فالمرحلة الأولى من تطوير الملعب بالإضافة للتعاقدات المتميزة والصفقات الجديدة كلها أحداث تدور حولها قصائد وأغاني محبي النادي وجيرانهم.
هكذا أتت علاقتنا مع الميريا ومن هنا أصبحنا من أهاليها فحين حنت نخلة الداخل الى جزيرة العرب صاحب الحنين الان نخلة جزيرة العرب الى هناك حيث لاتزال الارض تنبض شوقا تحت الاقدام.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الساعة بـ 2000 جنيه.. تفاصيل مثيرة لـ شاب يعرض زوجته لممارسة الرذيلة !!

القاهرة – ميديا نيوز – كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تحرياتها وتحقيقاتها فى واقعة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم