الرئيسية / WhatsApp / مرحاض ذكي يتعرف على مؤخرتك ويحلل براز الأمراض

مرحاض ذكي يتعرف على مؤخرتك ويحلل براز الأمراض

بوني بورتون – ميديا نيوز – كشفت دراسة جديدة عن أن هذا المرحاض التجريبي يحدد المستخدمين من خلال بصماتهم وأصابعهم الشرجية أثناء جمع البيانات لتحليل البول والبراز.

يمكن أن ينتهي الذهاب إلى الحمام بتخفيف مخاوفك الصحية وكذلك المثانة. وفقًا لدراسة جديدة ، أنشأ الباحثون مرحاضًا ذكيًا يمكنه تحليل البراز والبول لمختلف الأمراض وبعض أشكال السرطان. يمكن للمرحاض التجريبي أيضًا تحديد المستخدمين من خلال بصمات أصابعهم الفريدة وحتى بصماتهم الشرجية.

نشر باحثون من جامعة ستانفورد النتائج التي توصلوا إليها في دراسة جديدة في مجلة العلوم الطبية الحيوية Nature Nature يوم الاثنين. اختبر واحد وعشرون مشاركًا المرحاض الذكي على مدار عدة أشهر.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة سانجيف جامبير في بيان  يوم الاثنين “المرحاض الذكي هو الطريقة المثلى لتسخير مصدر البيانات الذي يتم تجاهله عادة ، وليس على المستخدم أن يفعل أي شيء بشكل مختلف”  .

كان المرحاض المستخدم للدراسة في الواقع مرحاضًا أساسيًا مزودًا بأدوات استشعار الحركة عالية التقنية المرفقة داخل الوعاء. يسجل المرحاض فيديو لبول وبراز المستخدم ، والتي تتم معالجتها بعد ذلك عن طريق خوارزميات يمكنها تحديد وقت تدفق البول وحجمه ، بالإضافة إلى لزوجة عينة البراز.

يستخدم المرحاض التجريبي أيضًا شرائط تحليل البول لقياس عدد خلايا الدم البيضاء في البول واكتشاف مستويات البروتينات التي تحدد بشكل أفضل ما إذا كان المستخدم بصحة جيدة أو يعاني من التهابات المثانة أو السرطانات أو مرض السكري أو الفشل الكلوي المحتمل.

يتم تخزين بيانات المرحاض التي تم جمعها في نظام قائم على السحابة ليتمكن الأطباء من الوصول إليها لاحقًا.

تتضمن إحدى الميزات الأكثر غرابة لهذا المرحاض الذكي نظام تحديد مدمج يقرأ بصمات المستخدم على مقبض تدفق المرحاض ، وحتى أغرب … نظام التعرف على فتحة الشرج.

قال جامبير: “الهدف الأساسي هو تقديم ملاحظات صحية دقيقة ومفردة ، لذا كنا بحاجة إلى التأكد من أن المرحاض يمكن أن يميز بين المستخدمين”. “نحن نعلم أنها تبدو غريبة ، ولكن كما اتضح ، فإن طباعتك الشرجية فريدة من نوعها.”

يمكّن التصوير بالاشعة وبصمات الأصابع المستخدمين من التطابق مع بياناتهم المحددة التي تكون في متناول اليد إذا كان أكثر من شخص يستخدم نفس المرحاض الذكي. بينما يأخذ المرحاض مسحًا ضوئيًا للطباعة الشرجية ، فإنه لا يشارك هذه الصور مع سحابة المستخدم أو الأطباء. 

ماذا بعد؟ المزيد من المشاركين في الدراسة والقدرة على دمج السمات الجزيئية في تحليل البراز.

قال جامبير: “هذا أصعب قليلاً ، لكننا نعمل على ذلك”.

ترجمة ميديا نيوز

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل الأردني “البطاينة” يرد على مواطن سأله عن وضعه المالي

ميديا نيوز – فضل وزير العمل الأردني نضال البطاينة عدم الإفصاح عن وضعه المالي، بعد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم