الرئيسية / WhatsApp / مساعي لتوريط محرز و مخلوفي ..الصحافة الفرنسية تستهدف نجوم الرياضة الجزائرية 

مساعي لتوريط محرز و مخلوفي ..الصحافة الفرنسية تستهدف نجوم الرياضة الجزائرية 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

تسعى وسائل اعلام فرنسية من أجل توريط نجمي الرياضة الجزائرية، توفيق مخلوفي ورياض محرز في مشاكل، في فترة حساسة تعرفها العلاقة الجزائرية الفرنسية بسبب مساعي للتأثير عليها باستخدام الدين، الرياضة والقضايا الاجتماعية لخدمة مصالح سياسية واقتصادية. 

وتفاعل نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، رياض محرز مع تحريف لتصريحات أدلى بها للصحافة الفرنسية، وهي التصريحات التي كان من اشنها أن تدخلها في صدام بسبب الحساسة الموجودة بين مشجعي باريس ومرسيليا، فضلا عن مساعيه للاستقرار مع ناديه مانشستر سيتي. 

واتهم محرز وسائل الإعلام الفرنسية بتحريف تصريحات له أدلى بها مؤخرا، ما أخرجها عن سياقها وتركت الانطباع بأن قائد المنتخب الجزائري يرغب في العودة إلى الدوري الفرنسي، الذي كان غادره منذ سنوات طويلة بسبب التهميش الذي طاله. 

وهاجم الدولي الجزائري، رياض محرز، وسائل الإعلام الفرنسية واتهمها بتحريف تصريحات له أدلى بها مؤخرا، ما أخرجها عن سياقها وتركت الانطباع بأن قائد المنتخب الجزائري يرغب في العودة إلى الدوري الفرنسي، الذي كان غادره منذ سنوات طويلة بسبب التهميش الذي طاله. 

ولم يسبق لمحرز أن لعب دوري الدرجة الأولى الفرنسي “الليغ 1″، واكتفى باللعب مع نادي لوهافر في دوري الدرجة الثانية قبل أن يرحل إلى نادي ليستر سيتي الانجليزي في الدرجة الأولى الانجليزية “القسم الثاني”، ويسجل معه أبرز إنجازاته الكروية لحد الآن. 

وعبر رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن غضبه من الصحافة الفرنسية، التي نقلت تصريحاته الأخيرة حول انتقاله إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي “منقوصة”، حيث أبرز ذلك على صفحته بـ”تويتر”، قائلا: “هذا ليس ما قلته على الإطلاق، ما هو الصعب في أن تنقل التصريحات كلمة بكلمة؟ أم أنها تبدو لك وأنها أقل إثارة، هذا كثير للغاية..؟”. 

وكانت بعض المنابر الفرنسية قد نقلت تصريحات مختلفة عن ما قاله محرز في حواره مع قناة “كنال +”، إذ نشرت هذا التصريح: “باريس هي مدينتي، لقد نشأت في باريس وولدت في باريس.. حتى الآن أنا متعاقد مع مانشستر سيتي، لكنني لا أغلق أبواب الانتقال إلى البياسجي. لا يمكنك معرفة ما قد يحصل، لذلك لا يمكن غلق الأبواب.. وإذا كان باريس سان جيرمان يريدني، فسأفكر في الأمر”. 

يجدر الذكر، أن محرز انتقل إلى الدوري الإنجليزي من بوابة ليستر سيتي في موسم 2013-2014، قادما من لوهافر الفرنسي، وتوج معه بلقب “البريميرليغ” سنة 2016 وبجائزة أفضل لاعب أيضا في نفس السنة، قبل أن يحط الرحال بين صفوف العملاق مانشستر سيتي بدءا من صيف 2018 وحتى الآن، ومنذ انتقاله إلى السماوي، خاض محرز 101 مباراة مع مان سيتي بمختلف البطولات، حقق خلالها 5 ألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي مرة واحدة. 

قناة فرنسية تتهم مخلوفي بتناول المنشطات 

وعادت الصحافة الفرنسية لإثارة الشبهات حول العداء الجزائري توفيق مخلوفي، البطل الأولمبي والعالمي بدعوة إمكانية ارتكابه لمخالفة جنائية بنظر القانون الفرنسي. 

وتناول برنامج “ستاد 2″ الذي يبث على القناة الفرنسية ” فرانس 3»، عملية تفتيش قام بها رجال الدرك التابعين للديوان المركزي لمكافحة المساس بالبيئة والصحة العامة بداية سبتمبر الماضي بالمعهد الوطني لرياضة النخبة والمستوى العالي في العاصمة باريس، زعمت أنها تخص البطل الأولمبي توفيق مخلوفي. 

وجاء في البرنامج أنه تم العثور على حقائب رياضية في غرفة بالمعهد، يرجح احتوائها على حقن ومنتجات تستعمل في الحقن والنقعات ووثائق شخصية تخص مخلوفي، الذي كان يتدرب بانتظام في المعهد المذكور. كما أشار إلى أنه حاول الاتصال بمخلوفي، لكن دون أن ينجح بذلك. 

وحسب القناة نفسها ، فقد تم فتح تحقيق قضائي لمعرفة هل كانت هذه المواد المنشطة الموجودة بالمرفق الفرنسي هي ملك مخلوفي من اجل متابعته على هذه المخالفة الجنائية بحسب مزاعمهم.  

للتذكير أن ابن سوق أهراس أكد بأنه لا يهدف للتألق فقط في الأولمبياد، وصرح:” أهدافي لم تتغير سواء بالنسبة للألعاب الأولمبية أو العاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في وهران أو البطولة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية”، وقبيل انطلاق الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، يكون مخلوفي قد بلغ 33 سنة، ورغم ذلك فإنه يهدف لحصد الذهب وإنهاء مشواره في الأولمبياد بميدالية يرفع بها اسم الجزائر عاليا، ليكون أول من حصد أكبر عدد من الميداليات في ثلاثة مشاركات متتالية في تاريخ ألعاب القوى الجزائرية. 

يشار إلى أن مخلوفي توج بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 في سباق 1500 متر، قبل أن يتألق مجددا في الطبعة التي احتضنتها ريو دي جانيرو البرازيلية في 2016، بحصد فضيتين في سباقي 1500 متر و800 متر، وحينها تحدث مخلوفي عن الصعوبات والعراقيل التي واجهها بسبب بعض المسؤولين السابقين عن قطاع الرياضة في الجزائر وهو ما أحدث ضجة إعلامية كبيرة آنذاك، وكان آخر ظهور لمخلوفي في بطولة العالم الأخيرة في الدوحة القطرية أين حل في المركز الثاني وتوج بالميدالية الفضية. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل 57 وفاة و5123 إصابة كورونا جديدة

ميديا نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين عن تسجيل 57 حالة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم