الرئيسية / WhatsApp / مستشارو ترامب القانونيون يحذرونه من العفو عن نفسه !!

مستشارو ترامب القانونيون يحذرونه من العفو عن نفسه !!

سارة بوريس – ميديا نيوز – أفاد مراسل سي إن إن شيمون بروكوبيكز يوم الاثنين أن مستشار البيت الأبيض بات سيبولوني والمدعي العام السابق بيل بار أبلغا الرئيس دونالد ترامب أنه لا ينبغي أن يعفو عن نفسه.

في الأسبوع الماضي ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب أخبر مساعديه في البيت الأبيض في الأسابيع العديدة الماضية أنه يريد أن يمنح لنفسه عفوًا في آخر يوم له في منصبه.

وذكر التقرير أن “المناقشات بين السيد ترامب ومساعديه حول العفو الذاتي جاءت قبل ضغوطه خلال عطلة نهاية الأسبوع على مسؤولي جورجيا لمساعدته في محاولة قلب نتائج الانتخابات أو تحريضه على أعمال الشغب في مبنى الكابيتول”. يعتقد حلفاء ترامب أن كلتا الحالتين زادت من انكشاف السيد ترامب الجنائي.

واستشهد بروكوبيتش بـ “مصادر متعددة مطلعة على الأمر” قالت إن بار نقل موقفه إلى ترامب قبل استقالته.

لم يحاول أي رئيس في التاريخ العفو عن نفسه ، لكن قلة من المسؤولين قد يحتاجون إلى ذلك. في حالة الرئيس السابق ريتشارد نيكسون ، وافق على التنحي وحصل على عفو من نائب الرئيس جيرالد فورد بعد الواقعة.

“حذر Cipollone  ترامب أنه قد يواجه التعرض القانوني لمكافحة الشغب نظرا لأنه كان قد دعا أنصاره للقيام بمسيرة إلى مبنى الكابيتول و” المعركة “مسبقا”، و تايمز لاحظت.

من المحتمل أن يصبح العفو الذاتي هدفًا لمزيد من التحقيقات ولن يصمد أمام المحكمة. لم يكن القصد من العفو الرئاسي ضمان أن يكون الرئيس فوق القانون.

في عمود بصحيفة واشنطن بوست خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قال العميل السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي آشا رانجابا إنه إذا أصدر ترامب العفو عن نفسه ، فسوف “يسير في فخ”.

وكتبت: “إنه يواجه بالفعل مخاطر جنائية على جبهات متعددة: المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك لديه أدلة على انتهاك تمويل الحملة الانتخابية المحتمل أن ترامب قد يكون قد ارتكب قبل أن يصبح رئيسا”. “قام المستشار الخاص روبرت س. مولر الثالث بتجميع أدلة على حالات متعددة لعرقلة سير العدالة ، موضحة في تقريره لعام 2019. وتوفر دعوة ترامب في نهاية الأسبوع الماضي لوزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرجر أساسًا على الأقل للتحقيق في الانتهاكات المحتملة للقانون الفيدرالي ضد الانتخابات تزوير.”

قد يكون للنائب العام القادم ، القاضي ميريك جارلاند ، نهجًا مختلفًا في مقاضاة ترامب وحلفائه.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا تعلن اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا شديدة العدوى

ميديا نيوز – د ب أ – أعلن مسؤولون في ولاية مينيسوتا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم