الرئيسية / WhatsApp / مسيرة الرابع …. احلام فوق الـ 18 صارت ممكنه

مسيرة الرابع …. احلام فوق الـ 18 صارت ممكنه

نور الدويري – ميديا نيوز 

العقل العربي الجديد يطفو فوق القمع .. هكذا رسموا لنا الربيع الذي جاء محملاً بخريف فأمطرت و ازعقت و نورت و نبتت ثم غادر الربيع أدراج الريح في بعض صفحاته الجديده سأكتبها لاحقاً ، فربما كان الربيع كذبة نيسان في بعض المعاقل الا أن العقل العربي الجديد طفى فوق القهر أخيراً .

شهد الأردن ذروة الأختناق بعنق الزجاجة فأنكسرت الزجاجه لكنها لم تمنحنا الأوكسجين الذي طمحنا اليه، حراكات أثلجت الصدور ،نقابات حاولت التقدم بخجل مقلق، كتل شبابية تطورت ثقافتها مدركة حقوق الوطن كيف يجب أن تكون، حوارات وطنية في مجلس الامة ورئاسة الوزراء، جدل واسع بفضاء أرتمينا بحضنه نشكو الهموم نشجب القرارات، نجيش المشاعر الوطنية، قبة تسعى لاستدراك اخطائها ، حتى جارات الحي الأميات برعن بالسياسة والوطن ، نعم خضنا بضعة أعوام أخيرة غيرت تفكيرنا للابد فهل تغير تاريخنا كذلك ؟.

وقفنا على الرابع سابقاً ذلك الدوار المعني بقرارات الوطن فأقلنا حكومة اثقلت عيار مسكن التحمل فالقت بنا في غياهب فقر يضيف على بؤسنا مزيداً من الغضب أنتظرنا بُشرى توقفت عند حدود حقائب تكررت صور حامليها في حكومة جديدة !

شخصياً كنت ممن امنو بالرزاز فخذلني اليوم فهل سأسير في مسيرة الوطن لرابع العن مبايعتي له ، ثم اقف القي خطابا ثوريا كيف ان الوطن اسير في معتقل الاعتداد بالنفس فكفى بالله ظلماً !

تحديات الحكومة حقيقة ومطالب الشعب حقيقية كذلك!!!

انكار الفساد في الاردن مضيعة للوقت فهو يكتسح مضارب الوطن بكل اقسامه بيروقراطية قتلت خبرات شبابنا وابداعهم فهل اكتفى الفاسدون عبثاً بالوطن ، راجعت تقرير مراجعة الانفاق العام وترشيده والصادر باذار 2018 جاء في ملخصه ان هناك تباينا اقليما في نتائج التعليم وتوزيع المخصصات التعليمة ، ذٌكر كذلك ان شبكة الامان الاجتماعي الحكومية لا سجلات موحده لها وان 57 وحدة مالية مملوكة بالكامل للحكومة غرزت ، وان كشف القطاع الصحي منخفض الشفافية !! ، ثم جاءت توصيات رفعت رصيد الحموضة في معدتي حد الالم ساذكر بضعا منها الزامية اقتطاع 3% من الدخل كرسوم اشتراك للقطاع الصحي !! رفع الاسعار على الخدمات الطبية ونسبة التحمل المشتركة باثمان الادوية !! ايعني هذا ان علينا ان نموت من الالم ، الا يكفي ان مرضى السرطان بعد ال60 لايحولون على مركز الحسين بعد ان افنوا عمرهم بخدمة الوطن ! الا يكفي خفض نفقات المراجعات لمرضى المركز ! الا يكفي سعر ادوية التصلب الوحي! الا يكفي ان المتوحدون معاناتهم تزداد وخدماتهم محدودة ! ثم ياتي قرار يقول دور الحضانه ستتوسع في المملكة والرقابة عن معظم الحضانات تحتاج لتطوير اصلاً !! اليوم لايمكن انكار ان تحديدات حكومة الرزاز لا تضمن له اي شعبية تشجيعية كبيرة و وضعه في سطور التاريخ صارت معادلة صعبة فالمديونية التي حققت الحكومات السابقة رقما غنيسيا جيدا في معدلات المنح واسقاطات التسديد الغائبة عن وعي مفهوم التسديد الحقيقي اربكت الحكومة الاخيرة وان قانون الضريبة جاء الزاميا وضمن تعديلات صغيرة وقوانين تجرم كل اقلامنا حتى لغتنا الجسدية صارت جريمة ، ثم لجوء اقليمي فاض كيل حمله لم تحقق خطط استجابته الوطنية ما يلزم العالم لدعم الاردن بحدود مرضية ، و رواتب شحيحة ـ وخدمة مدنية تشترط كثيرا ، و خط فقر بات يدنو من ثلاثة ارباع الوطن ،زيادة الدين العام وزيادة السكان الغريبة، ثم جاهيرية للادمان من مخدرات معروفة للعقاقير مهدئات تنكسنا ، اذن خيارات الحكومة صعبة حتماً وتحدياتهم كورم في الدماغ بمراحله الاخيرة فرصة الشفاء لاتتجاوز 50% مع صلاة قضاء الحاجة!!

الا ان مسيرة الرابع لم تاتي على حين غرة يا حكومتنا المظلومة! مطالب شعبية فاقت من عز استسلامها حتى تقاتل مستقبل اعمانا الدمع ونحن نتهيء له برجوة تقتلنا، البطالة تكتسح الوطن، 70% من شعبنا فتي بعمر الكفاءة والعمل ثم يأتيك صوتٌ بعيد لم يذق الخبز بالشاي يوماً ليقول ثقافة العيب قتلتنا لم اعد ارى تلك العيوب في سواعد شباب وطني لم اعد ارى ذلك المنصب في عيونهم انهم يعملون اليوم في المطاعم و المؤسسات والشركات بادنى الوظائف لاكمال دراسة او مساعدة اهاليهم اللذين فتكت بهم قرارات حكومات سابقة حتى سلخت جلدهم عن عظمهم، ثم طفى على السطح ايدلوجية التطرف بشقيه المتدين و الملحد فصارت لغة نتحدث صراحة بها ، خلل في رعاية الاسر فكرياً ومعيشياً رفعت معدلات الطلاق، ضريبة مبيعات ندفعها على خدمات ضعيفة، ورواتب هزيلة مريضه، قطاعات التهمتها حيتان معروفة ، ومنافسات غير شريفه شوهت الوطن ، ثم تاتينا الحكومة وتعد بوظائف و استثمارات و رفاهية وهي تنازع دفع اقساطنا مديونيتنا فمالت علينا لنساعدها فقتلتنا !!

المسير لرابع مطلوب والسير اليه كالحج المبرور، لكن الدم فيه مرفوض، والذم فيه رجس من الشيطان ، و تدابيرٌ تعسفية منه واليه لن تُنجح أي طرف في تحقيق مأربه بل ستزيد الطين بله فكونوا عقلاء!

نحتاج لخطاب مقرون بالفعل يا حكومتنا المحصورة فديوان المحاسبة نشر غسيل الحكومات ولعنها فاين انتم عن التعليق عليها الفوضى ليست بجماعة افراد مظلومة تبحث عن طرق (لنق عليكم لتخفوا وطاة الاتكال عليها ) ونداء لنقابات لتتبنى الشارع حتى نضمن عدم الانفلات ، شباب واعي اطالبه بمعزة اخت صغيرة ان تتكتل معاً فلا تقبل نشوء حزب يسترزق سنوياً من الحكومة كونوا انتم والوطن لاجله فقط ، وباب رزقكم في حر اعمالكم .

بضعة حلول في خطاب مهلهل لرزاز ينفذها فوراً قد تليق بسمعته الحسنه ، خفض النفقات الحكومية يا دكتور مطلوبة قطع رواتب الوزراء السابقين كذلك، الم يحن الوقت لتوازن بطرح قانون يعدل ضريبة المبيعات، واعادة قراءة لتشجيع الاستثمار تكون جديه ، وما رايك لو قيدت جماعة الظل الا يكفيهم ما اخذوا منا الجزر العذرية فلتشبع بهم ، ادنو من صوتنا وسجله ليصل لجلالته قريبا، اضرب بيد من حديد ونحن لك سنلمع ، ابناء الوطن مفعمون بخبرات وابدعات ستقدم لحقائبك الكثير فاقترب منهم، ابناء الحاصدين هم نفسهم بناة الاستثمار البشري ومحركي قنوات التغير هم ثرواتنا الوطنية وما أنبت الله في ارضنا موجود يحتاج حنكة و ضمير ليستغل بروية ، قوانين حرة وعجقة في البورصة يمكن لممة جراحها، فقط اعطي نفسك فرصه واعطينا كذلك نفس الفرصة .

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو: زعزعة استقرار السعودية يعني زعزعة استقرار العالم

ميديا نيوز – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن “زعزعة استقرار المملكة العربية السعودية، يعني ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: