الرئيسية / WhatsApp / “مصر تحث حماس على تجنب مواجهة أخرى مع الاحتلال”

“مصر تحث حماس على تجنب مواجهة أخرى مع الاحتلال”

ميديا نيوز  -ليلى زكي –  قال مسؤول كبير في حماس في قطاع غزة ، له اتصالات وثيقة في مكتب يحيى السنوار ، إن مصر نقلت رسائل عاجلة إلى حماس تحثها على تجنب مواجهة أخرى مع إسرائيل في الأسبوع المقبل.

تعمل الخارجية المصرية على الحفاظ على الهدوء والاستقرار في الساحة الفلسطينية. ولهذا الغرض ، تدخل إلى قطاع غزة شاحنات محملة بالمعدات الطبية والمواد الغذائية عبر معبر رفح.

في ذلك الصدد أكد السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن مصر تتعامل مع الموقف الحالي في الأراضي الفلسطينية على الأصعدة المختلفة، موضحا أن الأولوية في الوضع الحالي حتما هي العمل على تثبيت الهدنة والتوصل إلى تهدئة كاملة في المنطقة.

وأشار السفير أحمد حافظ إلى ضرورة عدم إغفال معالجة جذور المشكلة الأكبر، مؤكدا ضرورة سرعة الدفع قدما بمسار عملية السلام والتسوية السياسية من خلال مفاوضات جادة تفي بكل الحقوق الفلسطينية المشروعة وصولا إلى تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية، لافتا إلى أن مصر تعمل من دون شك على ضمان وصول المساعدات الإنسانية والعمل على كل ما يخفف من الوضع على الأشقاء الفلسطينيين ويلبى كل ما يحتاجونه في هذه الظروف الصعبة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن الموقف المصري واضح جدا، مشيرا إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أكد خلالها أن الوضع في قطاع غزة كان يحتاج بصفة عاجلة جدا وقف العنف والأعمال القتالية، لافتا إلى أن الترجمة العملية الفعلية لهذا الموقف المصري يتمثل فيما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي من فتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة والتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين للوقوف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها.

وأشار السفير أحمد حافظ إلى القرار المصري بفتح معبر رفح البرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين والمسافرين بشكل عاجل بما في ذلك تواجد الإسعاف المصري للمساهمة في سرعة نقل المصابين للمستشفيات المصرية، موضحا أن كل هذا ضمن ما تقوم به الدولة للمساعدة فضلا عن تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة، مضيفا “بالفعل فيما يتعلق بالتواصل المصري مع كافة الأطراف المعنية وكل دوائر المجتمع الدولي.

وتطرق حافظ إلى الاتصالات المصرية المكثفة التي تمت لوقف تدهور الأوضاع بما في ذلك اتصالات مستمرة من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار بشكل عاجل، مشيرا إلى الاتصالات المكثفة التي أجراها وزير الخارجية سامح شكري منذ بداية الأزمة مع الكثير من الأطراف المعنية والفاعلة للتأكيد على ضرورة إيجاد السبل التي تضمن وقف التصعيد، والاستمرار في المساعي لإنهاء التأزم واستعادة الهدوء في المنطقة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شرطي يقتل طالبا لعدم ارتدائه كمامة في الكونغو.. !

ميديا نيوز – أ ف ب – أقدم شرطي في جمهورية الكونغو ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم