الرئيسية / WhatsApp / مصر : حقيقة العثور على لوحة زهرة الخشخاش ضمن المضبوطات في شقة الزمالك ..؟
لوحة ;زهرة الخشخاش ; للفنان العالمي فان جوخ ، و هي أحد أهم القطع الفنية في متحف ;محمد محمود خليل ; في الجيزة، التي وجدت بحوزة إيطاليين كانا في طريقهما لتهريبها خارج البلاد عبر مطار القاهرة، وفق تقارير أولية ثبت عدم صحتها. كانت اللوحة للفنان العالمي، والتي تقدر قيمتها بحوالي 50 مليون دولارا، حسب مصدر مسؤول في الشرطة، تعرضت للسرقة من متحف ;محمد محمود خليل ; في الجيزة، صباح السبت؛ فتحت وزارة الثقافة على إثره تحقيق - صورة أرشيفية

مصر : حقيقة العثور على لوحة زهرة الخشخاش ضمن المضبوطات في شقة الزمالك ..؟

القاهرة – ميديا نيوز – قال الدكتور عمرو عبداللطيف، مدير عام الترميم بقطاع الفنون التشكيلية، إن اللوحات المضبوطة بشقة الزمالك ذات قيمة عالية سواء من الناحية الفنية والتاريخية، موضحًا أنها تصلح للعرض المتحفي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، مساء الأحد، أن اللوحات الفنية المضبوطة بشقة الزمالك ترجع إلى فنانين تشكيليين عالميين، ذاكرًا أن تكلفتها قد تصل إلى ما يقرب من 700 ألف جنيه استرليني.

وأشار إلى تراوح أسعار اللوحات وفقًا لاسم الفنان التي رسمها إن كان يتمتع بصيت كبير على الساحة الفنية أم لا، إضافة إلى أنه من الممكن أن تتراوح الأسعار وفقًا للمزادات العالمية.

وذكر أن من أشهر الفنانين العالميين أصحاب اللوحات المضبوطة بشقة الزمالك فإن جوخ وآخرين ممن يذيع صيتهم في هذا المجال، نافيًا وجود لوحة خاصة بزهرة الخشخاش بالمضبوطات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزعم أنها “ستشكل تهديداً”..تحركات إسرائيلية بأمريكا للضغط على بايدن للتراجع عن إعادة فتح قنصلية بالقدس المحتلة..

ميديا نيوز – دعا رئيس بلدية القدس السابق، الإسرائيلي نير بركات، إدارة الرئيس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم