الرئيسية / Fashion - أزياء / مصمم زارا يتعرض لانتقادات شديدة بسبب تصريحات معادية للفلسطينيين

مصمم زارا يتعرض لانتقادات شديدة بسبب تصريحات معادية للفلسطينيين

رسائل فانيسا بيرلمان للعارضة الفلسطينية تجذب الغضب وتضع سلسلة أزياء سريعة تحت الضغط

ميديا نيوز – تعرضت فانيسا بيريلمان ، المصممة الرئيسية لقسم المرأة في سلسلة الأزياء العالمية زارا ، لانتقادات بعد أن شاركت عارضة أزياء فلسطينية رسائل تحتوي على تعليقات مثيرة.

في الأسبوع الماضي ، شارك قاهر حرحش ، وهو من القدس الشرقية المحتلة ، رسائل مباشرة أرسلها بيريلمان إليه على إنستغرام ردًا على منشورات نشرها عن الفلسطينيين الذين يعانون من الظلم.

“لذا فإن وجهة نظرك هي أنك تحاول إظهار أن إسرائيل هي دولة شريرة مروعة تفعل أشياء فظيعة للفلسطينيين؟” كتبت.

“يعرف الناس في صناعتي حقيقة إسرائيل وفلسطين ولن أتوقف أبدًا عن الدفاع عن إسرائيل … ربما إذا كان شعبك متعلمًا فلن يفجروا المستشفيات والمدارس التي ساعدت إسرائيل في دفع تكاليفها في غزة.”

وتأتي التصريحات بعد شهر من شن إسرائيل حربا استمرت 11 يوما مع حركة حماس ، قتلت خلالها غارات جوية إسرائيلية ما لا يقل عن 248 فلسطينيا ، من بينهم 66 طفلا ، وخلفت صواريخ فلسطينية 11 قتيلا في إسرائيل.

تم شجب بعض رسائل بيرلمان إلى هارشاش على الإنترنت باعتبارها معادية للإسلام.

وكتبت: “أعتقد أيضًا أنه من المضحك أنك نموذج لأن هذا في الواقع مخالف لما يؤمن به العقيدة الإسلامية وإذا خرجت من الخزانة في أي بلد مسلم فسوف تُرجم حتى الموت”.

منذ ذلك الحين ، حذفت Perilman حسابها على Instagram وسط رد فعل عنيف ودعوات واسعة النطاق لتقديم اعتذار رسمي من نفسها ومن الشركة ، والتي تمت إدانتها أيضًا لعدم إدانتها صراحة لتصريحاتها.

اكتسبت الهاشتاج #boycottZara و #zaramustapologise زخما في الأيام الأخيرة ، ودعت الناس إلى التوقف عن التسوق هناك. تمتلك زارا متاجر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والمغرب والكويت والجزائر.

على الرغم من أن Zara لم تصدر بيانًا رسميًا بعد ، إلا أنها ردت على الشكاوى الفردية ، مشيرة إلى أن الملاحظات لم تصدر على حساب رسمي تابع للشركة.

وبمجرد أن تم لفت انتباهنا إلى هذا الموقف ، فتحنا تحقيقًا داخليًا لمعالجته بشكل صحيح. من خلال ما نعرفه من خلال بحثنا ، تم قبول اعتذارها الفوري والعفوي ، وبالتالي تم توضيح سوء التفاهم وإغلاقه يوم الأربعاء ”.

قبل حذف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، اعتذرت بيرلمان لحرحش في رسائل مباشرة نشرتها عارضة الأزياء الفلسطينية يوم الجمعة.

وقالت بيريلمان إنها تلقت هجوماً من رسائل التهديد واعتذرت عن كيفية “خروج الوضع عن السيطرة”.

وقالت: “أتلقى حرفياً تهديدات بالقتل بشأن أطفالي … لست جاهلاً ، لقد سئمت من قول الجميع لأشياء فظيعة عن إسرائيل”.

وأضافت: “لقد كان الكثير من الناس لئيمين للغاية في العمل ويقولون أشياء فظيعة عن اليهود لدرجة أنني أخرجتها عنك وأشعر بالسوء حقًا … حتى أنني أعرف الحديد جيدًا ولا أصدق أنني كتبت ذلك” ، إشارة إلى العارضتين الفلسطينيتين جيجي وبيلا حديد ، وهما دعاة صريحان للقضية الفلسطينية.

وقال حرحش إنه لم يقبل الاعتذار ووصفه بأنه فاتر لأنها قالت إنها تريده أن “يفهم المنظور الإسرائيلي”.

منذ ذلك الحين ، حذفت Perilman حساباتها على LinkedIn ووسائل التواصل الاجتماعي بعد الإدانة عبر الإنترنت. ومع ذلك ، تشير السجلات إلى أنها عملت سابقًا كمصممة رئيسية لشركات الأزياء Inditex و Revolve.

استخدم حرحش ، الذي عمل مع علامات تجارية مثل Vogue Ukraine و Versace ، حسابه على Instagram لرفع مستوى الوعي بالتهجير القسري للسكان الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة. 

وقال على إنستغرام “إذا أراد زارا الإدلاء ببيان معي ، فيجب أن يقول البيان إنهم يقفون مع السكان الأصليين ويعارضون ما يحدث في معسكرات الاعتقال الصينية في شينجيانغ”.

“إنهم بحاجة أيضًا إلى معالجة الإسلاموفوبيا التي يتم تجاهلها في الغالب في المجتمع الأوروبي … أيضًا ، يجب أن تتم الحملة التي يصورون فيها مصممين فلسطينيين موهوبين بشكل لا يصدق كوسيلة لدعم مشهد الموضة الفلسطيني.”

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ندى عثمان – ميدل إيست آي

ترجمة : اوسيد صبيحات

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية -رفح يقودون السباق الأكبر من أجلهم … رياضة من أجل فتيات فلسطين – صور

(Big Ride for PALESTINE) الراكب الكبير لفلسطين أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم